دبي.. تصنيع أقنعة واقية بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJVEbM

توفر الشركة أقنعتها للعاملين في خط الدفاع الأول

Linkedin
whatsapp
الأحد، 10-05-2020 الساعة 11:53

- ما الذي توفره هذه الأقنعة؟

توفر حماية للوجه كاملاً، وضمن ذلك العينان والفم والأنف، وهي القنوات الثلاث التي يمكن أن ينتقل الفيروس من خلالها، في حال التعرض لرذاذ المريض نتيجة العطس أو السعال.

ما المواد المستخدمة في صناعة هذه الأقنعة؟

مواد متوافقة عضوياً، وعلى درجة عالية من قوة التحمل وفق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

وظَّفت شركة تختص بالطباعة ثلاثية الأبعاد، تعمل في إمارة دبي، خبرتها لإنتاج أقنعة حماية الوجه، للحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسخَّرت شركة "بروتو21"، التي تأسست في دبي عام 2018، معرفتها وخبرتها في هذه التكنولوجيا لتصنيع الأقنعة الواقية للوجه، وبعض المكونات والصمامات المستخدمة في أجهزة التنفس الاصطناعي، بحسب ما ذكرته صحيفة "الخليج" المحلية، الأحد.

وتعد الأقنعة في الوقت الحالي، من الأدوات التي تكفل مستوى أعلى من الحماية في ظل انتشار فيروس كورونا.

وتوفر تلك الأقنعة حماية للوجه كاملاً، وضمن ذلك العينان والفم والأنف، وهي القنوات الثلاث التي يمكن أن ينتقل الفيروس من خلالها، في حال التعرض لرذاذ المريض نتيجة العطس أو السعال.

"بروتو 21"، التي اختار رائد الأعمال الباكستاني بير أرقم، أن يطلقها من دبي عام 2018، بالشراكة مع "مجموعة جوزيف" تقدم عديداً من المنتجات المصنعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لِطيف واسع من الصناعات.

وتعاونت شركة "بروتو 21" مع القيادة العامة لشرطة دبي لتصنيع وتوفير 1000 قناع واقٍ للوجه بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد؛ من أجل حماية ضباط وأفراد الشرطة ضمن الخطوط الأمامية في المواجهة الميدانية مع الجائحة.

إضافة إلى ذلك، تنتج الشركة أسبوعياً آلاف أقنعة حماية الوجه، لإمداد الفرق التابعة لجهات أخرى في دبي، ضمن خطوط الدفاع الأولى وفي مقدمتهم الأطباء وطواقم التمريض.

وتستخدم الشركة في إنتاجها مواد متوافقة عضوياً، وعلى درجة عالية من قوة التحمل وفق أفضل المعايير العالمية في هذا المجال.

وفي آخر حصيلة معلنة، قالت وزارة الصحة الإماراتية إن عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد بلغ 17 ألفاً و417 إصابة، في حين يبلغ عدد الحالات التي ما زالت تتلقى العلاج 12 ألفاً و937 حالة.

وبلغ إجمالي حالات الوفاة 185 حالة مقابل تعافي 4295 حالة حتى الآن.

مكة المكرمة