دبي تبني محطة لمعالجة النفايات الصناعية السائلة

ستعالج المحطة 400 متر مكعب في اليوم الواحد

ستعالج المحطة 400 متر مكعب في اليوم الواحد

Linkedin
whatsapp
الأحد، 20-11-2016 الساعة 18:44


وقّعت بلدية دبي عقداً لبناء محطة معالجة النفايات الصناعية السائلة الخطرة، التي ستكون المنشأة الوحيدة التي تعالج هذا النوع من النفايات على مستوى المنطقة.

وقالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن البلدية وقعت العقد مع شركة "في دبليو إس الإمارات" (فيوليا)، المتخصصة بتطبيق أفضل نظم الإدارة البيئية على مستوى العالم.

وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، إنّ تكلفة إنشاء المحطة تبلغ نحو 23 مليون درهم بمجمع جبل علي لمعالجة النفايات الخطرة بإمارة دبي، وستكون مجهزة بآخر ما توصل إليه العلم من تقنيات وتكنولوجيا حديثة ومتطورة، بما يتناسب مع الاشتراطات الصحية والبيئية لإعادة استخدام النفايات الصناعية السائلة الخطرة المعالجة أو التخلص الآمن منها.

اقرأ أيضاً :

الكويت تستعد لطرح سندات خارجية بـ 9.5 مليارات دولار

وستعالج المحطة 400 متر مكعب في اليوم الواحد لتفي بالكميات المتزايدة المتوقعة للسنوات المقبلة؛ بسبب تزايد الطفرة الصناعية في الإمارة، ومن ثم ستكون دبي صاحبة الريادة في هذا النوع من المحطات في المنطقة.

وقال مدير إدارة النفايات، المهندس عبد المجيد سيفائي، إنّه تمت دراسة العديد من المشروعات المقترحة لمعالجة النفايات الصناعية السائلة الخطرة بإمارة دبي؛ بهدف المقارنة بين أنظمة وعمليات المعالجة المختلفة، ومحاولة اختيار أفضل الطرق المستخدمة التي توائم طبيعة النفايات الصناعية السائلة الخطرة في الإمارة.

ويتوقع أن يبدأ تشغيل المحطة في الربع الثالث من عام 2017، وستكون لها القدرة على معالجة الأنواع المختلفة من النفايات الصناعية السائلة الخطرة؛ والتي تشمل: النفايات الحمضية، والقاعدية، والنفايات النفطية، والنفايات السائلة التي تحتوي على الزيوت والدهون والشحوم، والنفايات السائلة المختلطة بمخلّفات عمليات البناء والهدم، وغيرها.

مكة المكرمة