"جوجل" يشارك في احتفالات اليوم الوطني بقطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/om1zvQ

يوافق 18 ديسمبر من كل عام

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 18-12-2020 الساعة 10:27

متى تأسست قطر تاريخياً؟

عام 1878.

من أسس دولة قطر؟

الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني.

احتفى محرك البحث العالمي "جوجل"، اليوم الجمعة، باليوم الوطني لقطر الذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، وذلك بوضع علم البلاد على واجهة الموقع.

وتحتفل دولة قطر في الثامن عشر من ديسمبر كل عام بذكرى تأسيسها في عام 1878 على يد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، ويعتبر هذا اليوم عطلة رسمية في الدولة، وفقاً لموقع الديوان الأميري القطري.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر": "في اليوم الوطني لبلدنا، أبارك لشعبنا هذه المناسبة التي تأتي في عام من التحديات لكنها شاهدة على مسيرة حافلة بالعطاء والمنجزات التي تحققت عبر الأجيال، وعلى كل الصعد، وجعلت من قطر واحة استقرار وتطور ورخاء".

وأضاف الشيخ تميم: "فخورون بهذه النهضة، ونتطلع لتحقيق المزيد بإرادة الله ثم إرادة أبنائنا وبناتنا".

وأعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة أن حضور المسير الوطني لهذا العام 2020، الذي انطلق اليوم على الكورنيش، سيكون لأسر القطاع الصحي والجهات المشاركة عن طريق دعوات خاصة، وذلك التزاماً بالإجراءات الاحترازية الاستثنائية والتدابير الوقائية؛ لضمان الصحة، والحرص على سلامة جميع أفراد المجتمع.

وأعلنت الحكومة القطرية عن شعار اليوم الوطني للبلاد هذا العام، وهو مقطع من بيت شعري لمؤسس الدولة يقول فيه: "نحمدك يا ذا العرش"، وهو الشعار الذي أثار تفاعلاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويتزامن اليوم الوطني لقطر مع أنباء عن قرب حدوث اختراق في الأزمة الخليجية بين الدوحة من جهة، وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، من جهة أخرى.

مكة المكرمة