"جوجل" تطلق مساعداً صوتياً خاصاً بضعيفي النطق

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wrAVR3

سيتم تكليف المتطوعين من ضعيفي النطق بتسجيل 500 عبارة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 10-11-2021 الساعة 17:46

ما الخوارزميات التي يعمل بها التطبيق؟

يستخدم التطبيق خاصية التعرّف على الكلام وميزة تحويل الصوت إلى نص لمساعدة المستخدمين الذين يعانون حالات عصبية تؤثر في كلامهم.

من يمكنه استخدام التطبيق؟

في الوقت الحالي، يتوفر التطبيق فقط للمتحدثين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا.

أطلقت "جوجل"، اليوم الأربعاء، تطبيقاً تجريبياً للتعرّف على الصوت الضعيف يُستَخدم كمساعد صوتي لضعيفي النطق.

وبحسب ما نشرت "جوجل" في المدونة، يستخدم التطبيق خاصية التعرّف على الكلام وميزة تحويل الصوت إلى نص لمساعدة المستخدمين الذين يعانون حالات عصبية تؤثر على كلامهم.

أطلقت "جوجل" على التطبيق الجديد اسم "Project Relate"، ويمكن للمتطوعين الذين يعانون ضعف النطق الاشتراك فيه من خلال التسجيل برابط مخصص، على أن يكون عمر المتطوع 18 عاماً أو أكثر ويجد صعوبة في أن يُفهِم الآخرين، ولديه حساب في "جوجل" وهاتف يعمل بنظام أندرويد.

في الوقت الحالي، يتوفر التطبيق فقط للمتحدثين باللغة الإنجليزية في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزيلندا. 

وسيتم تكليف المتطوعين من ضعيفي النطق بتسجيل 500 عبارة، يجب أن تستغرق ما بين 30 و90 دقيقة.

وبعد مشاركة عينات الصوت الخاصة بالمتطوعين، سيتمكن المتطوعون من الوصول إلى ميزات على تطبيق "Relate"، في البدء ينسخ التطبيق كلامهم في الوقت الفعلي، وفيه ميزة تسمى التكرار، والتي ستعيد تأكيد ما قاله المستخدم "بصوت واضح ومركب". 

وقالت الشركة: "يمكن أن يساعد التطبيق الأشخاص الذين يعانون إعاقات في الكلام عند إجراء محادثات أو عند استخدام الأوامر الصوتية لأجهزة المساعد المنزلي". 

يذكر أنّه في عام 2019 بدأت "جوجل" مشروع "Euphonia"، وهو جهد واسع لتحسين خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها من خلال جمع البيانات من الأشخاص الذين يعانون إعاقة في الكلام.

تقوم "جوجل" أيضاً بتدريب خوارزميات التعرف على الأصوات والإيماءات حتى تتمكن من مساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون التحدث بشكل أفضل. 

مكة المكرمة