"جوجل" تجري تحديثاً للمساعد الصوتي.. يستشعر وجودك دون أن تكلِّمَهُ!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mWRzo

يبلغ مدى الأشعة فوق الصوتية 1.2 متر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 21-12-2020 الساعة 12:20

ما التحديث الجديد للمساعد الصوتي؟

يستشعر وجود المستخدم، ويتنشط بمجرد استشعاره وجود أحد بالغرفة، في السابق كان يجب قول كلمة "هاي جوجل" لكي يتنشط، الآن لا داعي لذلك.

كيف يستشعر المساعد وجود أحد قريب؟

من خلال الكاميرا والموجات فوق الصوتية.

هل توجد تحديثات أخرى تعمل عليها الشركة؟

نعم، تعمل على ميزة Live Transcribe، التي سترسل إشعارات إلى المستخدمين في حال سماعها- من خلال الهاتف- إنذارات أجهزة الحريق، وبكاء الأطفال، وأجراس الأبواب، ونباح الكلاب، والمياه الجارية، وطَرق الناس على الأبواب.

تعمل جوجل على تطوير البرامج لشاشتها الذكية "Nest Hub Max"، التي تعمل على تنشيط "مساعد جوجل" المضمّن فيها بمجرد استشعار وجود المستخدم.

في السابق يجب تنشيط مساعد جوجل بـ"كلمة تنبيه" مثل "هاي جوجل".

لكن الآن يبدو أن جوجل تتطلع إلى تنشيط المساعد الصوتي دون الحاجة إلى قول أي شيء لها.

الميزة الجديدة، التي كشف عنها أحد المطورين في الشركة، وبحسب ما نقله موقع "ذا إندبندنت"، اليوم الاثنين، يمكن أن تستخدم الكاميرا أو الموجات فوق الصوتية للكشف عن وجود المستخدم، والتي يبلغ مداها 1.2 متر.

ليس هذا هو التطوير الوحيد الذي تعمل عليه جوجل، إذ طرحت مؤخراً تحديثاً جديداً لمنصة أندرويد الخاصة بها من خلال ميزة Live Transcribe التي سترسل إشعارات إلى المستخدمين عندما تسمع هواتفهم أصواتاً منزلية معينة.

سترسل ميزة Live Transcribe إشعارات إلى المستخدمين في حال سماعها- من خلال الهاتف- إنذارات أجهزة الحريق، وبكاء الأطفال، وأجراس الأبواب، ونباح الكلاب، والمياه الجارية، وطَرق الناس على الأبواب.

على الرغم من أن هذه الميزات توفر قدراً أكبر من الأمان، فإن استخدام المراقبة المحيطة قد يمهد في النهاية الطريق لمنتجات جوجل للاستماع باستمرار إلى محيطها، وهو ما يثير مخاوف من تسرُّب الخصوصية.

مكة المكرمة