جهاز جديد يقرأ أفكارك ويقترح لك أغاني تناسب حالتك

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DMDQXM

سيتم البدء في الشحن منذ مايو القادم بسعر 899 دولار

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 16-03-2021 الساعة 17:55

كيف يعمل الجهاز؟

يقرأ نشاط الدماغ ويحلل تفاعله، ويقدر أي نوع من الموسيقى تفاعل معها دماغك أكثر، ومن ثم يقترح توصيات عليك.

هل يمكن استخدامه في تطبيقات أخرى؟

هناك شركات مثل (دروزي) تقوم ببناء تطبيقات معتمدة على بيانات (ذا كراون) لتخليص المستخدم من حالات القلق والأرق.

خلال السنتين الماضيتين طُرح كثير من الأجهزة التي تقترح الأغاني بناءً على حالتك النفسية؛ لكن في كثير من الأحيان، لا تتطابق الأغاني التي يتم تشغيلها مع الحالة المزاجية وما تشعر به بالفعل.

ولحل هذه المشكلة أصدرت شركة "Neurosity" الأمريكية جهازاً جديداً يعمل على تفسير موجات الدماغ ويحلل الحالة النفسية، أطلقت عليه "ذا كراون" (The Crown).

يأتي الجهاز مزوداً بتطبيق متوافق مع منصة الموسيقى "سبوتيفاي"، ويقترح تلقائياً المزيد من الأغاني، وتتغير توصياته وفقاً للنشاط الذي تعمله؛ على سبيل المثال التركيز أو العمل.

يعمل الجهاز على تتبع تركيزك ومنح المستخدم ملخصاً عن حالته، على سبيل المثال إذا استمعت في جلسة مدتها ساعة، وفقدت التركيز بضع مرات فقط، فهذا يعني أنك كنت منتجاً للغاية.

يحتوي "ذا كراون" على وحدة معالجة مركزية رباعية النواة بسرعة 1.8 غيغاهرتز لمعالجة جميع البيانات، ويمكنك استخدامه ثلاث ساعات متتالية بشحنة واحدة، وتتم إعادة شحنه بالكامل خلال 30 دقيقة من خلال منصة شحن خاصة بالعميل.

وقال "أليكس كاستيلو" المؤسس للشركة، لموقع "ذا نيكست ويب"، اليوم الثلاثاء: "إنه يخطط لإنشاء متجر تطبيقات لتنزيل التطبيقات بسهولة لاستخدامها مع التطبيق بطرق متعددة".

وأضاف أن هناك شركات مثل (دروزي) تبني تطبيقات معتمدة على بيانات (ذا كراون) لتخليص المستخدم من حالات القلق والأرق.

وبينت الشركة أن الجهاز في الشكل الحالي يساعدك على أن تصبح أكثر تركيزاً وإنتاجية بنسبة 3٪ خلال الجلسة، ربما خلال جلسة واحدة ليست بالنسبة الكبيرة، لكن تخيل على مدار عام كامل كم سوف تنتج تلك النسبة.

وبحسب الشركة فإنّ "The Crown" متاح للطلب المسبق بدءاً من اليوم، وسيتم البدء بالشحن منذ مايو القادم بسعر 899 دولاراً.

مكة المكرمة