جامعة الكويت تناقش رسائل الماجستير والدكتوراه إلكترونياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/R4YRrM

التطبيق دشنته كلية الدراسات العليا بالجامعة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 08-06-2020 الساعة 09:59

دشنت جامعة الكويت تطبيقاً حاسوبياً لتسلم أطروحات الماجستير ورسائل الدكتوراه وتحكيمها ومتابعتها ومناقشتها عبر الشبكة العنكبوتية.

وقالت الجامعة في بيان صحفي، الأحد (7 يونيو)، إن التطبيق الذي دشنته كلية الدراسات العليا بجامعة الكويت "يأتي في سياق جهود الكلية الرامية إلى ميكنة دورة أعمالها المستندية"، موضحة أن التطبيق يهدف إلى "تسريع إنجاز العمل وضبط جودته والارتقاء بدقته".

وأضافت أن تدشين التطبيق خلال أزمة جائحة كورونا "يمثل في حد ذاته نجاحاً في مواجهة الظروف غير الاعتيادية التي يمر بها العالم بأسره".

وأفادت بأن إطلاق التطبيق "كان بمناقشة أطروحتي ماجستير ورسالة دكتوراه؛ أولها من برنامج ماجستير هندسة الكمبيوتر، وثانيها من برنامج دكتوراه الفقه المقارن وأصول الفقه، وأخيراً من برنامج ماجستير علم الحاسوب"، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأوضحت أنه تم إنشاء التطبيق "باستخدام نظام من برمجيات المصدر المفتوح؛ حيث تم بناؤه بجهود جامعية خالصة، ودون الحاجة للتعاقد مع جهة لتنفيذه، وذلك بعد فحص التطبيق وإبداء الملاحظات والاقتراحات خلال فترة تشغيله التجريبية".

وأشارت إلى أن كلية الدراسات العليا دربت كوادرها للعمل على التطبيق، ما مهد الطريق أمام طلاب الدراسات العليا لتسليم أطروحاتهم ورسائلهم ومناقشتها عن بعد.

مكة المكرمة