"تويتر" يشترط فتح الروابط قبل إعادة تغريدها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/XRJ7Mv

الميزة متاحة حالياً على أندرويد

Linkedin
whatsapp
الخميس، 11-06-2020 الساعة 11:23
هل الميزة متاحة للجميع؟

كلا، هي تحت التجربة ولمستخدمي أندرويد فقط.

لماذا أضاف تويتر هذه الميزة؟

للحد من انتشار الأخبار المضللة، خاصةً أن هنالك من يعيد التغريد للمقالات اعتماداً على العنوان دون فهمه للمحتوى.

أعلن موقع "تويتر"، أمس الأربعاء، أنه يختبر ميزة جديدة تطلب من المستخدم فتح الروابط المضمّنة داخل التغريدات قبل إعادة تغريد التغريدة.

وقالت الشركة في تغريدة على حساب الشركة: "إن الميزة قيد الاختبار لمستخدمي أندرويد، وستنبه المستخدم أولاً لفتح الرابط الذي يخطط لمشاركته قبل إعادة نشره".

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من التحديثات المتعددة التي أضافها تويتر لقمع انتشار التضليل والمضايقات على موقعه. 

في مايو، أطلق موقع التواصل الاجتماعي ميزة تسمح للمستخدمين باختيار من يمكنه الرد على تغريداتهم، كما أضاف "تويتر" خياراً لإخفاء الردود في سبتمبر 2019.

وقال مدير منتجات الشركة، كييفون بيكبور: "من السهل أن تنتشر الروابط - المقالات على تويتر، يمكن أن يكون هذا قوياً ولكن خطيراً في بعض الأحيان، خاصة إذا لم يقرأ الأشخاص المحتوى الذي ينشرونه".

وبينما بدأ الفيروس التاجي في الانتشار في جميع أنحاء العالم، أصدرت الشركة تحذيرات من معلومات خاطئة أمام مئات التغريدات، بما في ذلك تحذيرات الرئيس دونالد ترامب، لتوجيه المستخدمين للبحث عن معلومات إضافية.

ويقوم العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بإعادة تغريد المقالات استناداً إلى العناوين، وليس محتوى المقالة - خاصة في حالات الأخبار الشائعة، وهو ما دفع "تويتر" لهذه الخطوة.

على سبيل المثال، وجدت إحدى الدراسات التي أجراها علماء الحاسوب في جامعة كولومبيا، أن 59% من الروابط التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي لم ينقر عليها المستخدمون مطلقاً قبل مشاركتها مع أقرانهم. 

مكة المكرمة