تطرح في 2021.. هذه مزايا "بي أم دبليو" ذاتية القيادة

تطمح "بي أم دبليو" لإنتاج 100 ألف سيارة كهربائية

تطمح "بي أم دبليو" لإنتاج 100 ألف سيارة كهربائية

Linkedin
whatsapp
الخميس، 26-10-2017 الساعة 14:14


أعلن عملاق السيارات الألماني "بي أم دبليو" الخميس، عن مواصفات سياراته ذاتية القيادة، التي تأتي بعد تعاون مع شركات عالمية متخصصة في صناعة التكنولوجيا، وفي مقدمتها شركة "أنتل" الأمريكية، فيما أكدت الشركة أن سيارتها الذكية سترى النور مطلع عام 2021.

وقال فرع الشركة في مدينة "ماونتن فيو" في ولاية "كاليفورنيا"، أنها تخطط حالياً للوصول إلى المستوى الثالث من التطور العالمي للسيارات ذاتية القيادة، مشيرة إلى وصولها إلى المستويين الرابع والخامس من تطوير تقنيات السيارة الذاتية في عام 2021.

وقال كلاوس بيتنر، رئيس مجموعة شركات "بي أم دبليو" أن التعاون مع شركتي "أنتل" و "موبيلي"، اثمرتا عن تقديم نماذج وتقنيات متطورة، يتوقع لها أن تقدم خدمات شاملة للمستخدمين، فيما لفت بيتنر النظر إلى أن الشركة غير متحمسة كثيراً لميزات المستوى الثالث، الذي يوفر خيار تسليم القيادة، ودواسة الوقود، ووظيفة الكبح للسيارة بسرعة تصل إلى 37 ميلاً في الساعة عندما يتم استيفاء شروط معينة.

اقرأ أيضاً :

شاهد: "صوفيا" أول مواطنة سعودية من عالم الروبوتات"

كلاوس بيتنر، ووفقاً لما نقل عنه موقع التقنية الأمريكي "إنجاديت"، قال إن "بي ام دبليو" تريد لسيارتها أن تتمكن من التعامل مع حركة المرور من صفر إلى 130 ميل في الساعة، دون سائق، مشيراً إلى أن ذلك سيتم في عام 2021.

إلى ذلك أوضحت "بي أم دبليو" أن الأجيال المقبلة من سياراتها ستتضمن بعض من المزايا الذكية التي يتم اختبارها حالياً، لاسيما السيارات الكهربائية التي تطمح الشركة لإنتاج 100 ألف سيارة منها خلال العام المقبل.

مكة المكرمة