تطبيق سعودي مطور للتراسل الفوري يكتمل خلال عام

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/9VdqYE

التطبيق طوره باحثون وخبراء تقنية سعوديون

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 25-08-2020 الساعة 11:03
- بماذا يتميز التطبيق السعودي؟

مزوّد بخوارزميات التشفير.

- ما وضع التطبيق السعودي حالياً؟

وصل مرحلة التجربة.

تعمل الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية على تطوير تطبيق جديد للتراسل الإلكتروني، حيث تشير تصريحات المسؤولين إلى أنه وصل إلى مرحلة التجربة حالياً.

وقال مدير المركز الوطني لأمن المعلومات في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، باسل العمير، إن التطبيق في مرحلة التجربة حالياً، وسيكون جاهزاً للاستخدام في غضون عام واحد.

وأوضح "العمير" في مقابلة مع قناة "العربية" السعودية، مساء الاثنين، أن التطبيق الجديد يطوره باحثون وخبراء تقنية سعوديون فقط، كاشفاً أنه مزوّد بخوارزميات التشفير، بحيث تكون مؤمّنة بالكامل وبما يجعلها خالية من أي ثغرات أمنية.

وأشار إلى أنه سيكون بديلاً من تطبيقات أخرى، ويتيح تبادل المحادثات والصور ومقاطع الفيديو، كما استعرض خلال حديثه تجربة للمنصة في كتابة رسالة واستعراض سجل الأرقام وجهات الاتصال.

ولم يُعرف بعد إن كان التطبيق الجديد في حال توفره عبر الهواتف النقالة سيتزامن مع حجب تطبيق التراسل الشهير "واتساب"، أو أي تطبيقات أخرى في المملكة.

و"واتساب" هو تطبيق تراسل فوري متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن -بالإضافة إلى الرسائل الأساسية للمستخدمين- إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط، كما أنه مملوك لشركة "فيسبوك".

مكة المكرمة