تركيب جهاز طبي متطور لعلاج مصابي كورونا بالإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K23oa7

سيتمكن من التعرف بسرعة وبدقة، على الخلايا البشرية الفردية

Linkedin
whatsapp
السبت، 06-06-2020 الساعة 21:01

أعلن مركز "أبوظبي للخلايا الجذعية"، السبت، عن تركيب جهاز طبي متطور، من شأنه أن يساعد العلماء على تعزيز القدرات والإمكانات والبحث، وتحقيق أفضل النتائج لعلاج مرضى "كوفيد- 19".

وقال المركز، إنه أدخل جهاز "هيليوس" لقياس التدفق الخلوي، وهو جهاز قادر على إحصاء خلايا أي عينة وتصنيفها، معتبراً إياه جهازاً فريداً من نوعه في الشرق الأوسط، وتقدَّر قيمته بـ3.6 ملايين درهم.

وذكر أن العلماء في المركز بفضل هذا الجهاز سيتمكنون من التعرف بسرعة وبدقة إلى الخلايا البشرية الفردية، وهو ما سيسمح لهم بدراسة ورصد استجابة المريض المناعية للفيروس، والكشف عن آفاق جديدة حول الوباء بناء على القدرة الدفاعية لدى المريض.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، عن متحدث باسم المركز قوله: إن "الجهاز سيمكّننا من دراسة النتائج السريرية والتغيرات عند حدوث الالتهابات أو أي تغير في وظائف المناعة، من خلال عينات دم مرضى (كوفيد-19)، وهذا سيسمح لنا بمعالجة بعض الأسئلة المُلحّة التي لا تزال دون إجابة فيما يتعلق بالوباء".

كما ذكرت الوكالة الرسمية، أن المركز أعلن أخيراً عن علاج مبتكر لمرضى "كوفيد-19"، الذي يبدو أنه يساعد الجسم في مكافحة الفيروس، ويخفف من ثم حدة الإصابة.

ويتضمن العلاج استخراج الخلايا الجذعية من دم المريض، وإعادة إدخالها إلى الرئتين بواسطة رذاذ ناعم بعد إعادة تنشيطها.

ووفق آخر الأرقام الرسمية، بلغ عدد إصابات "كورونا" في الإمارات، 38 ألفاً و268 حالة، تعافى منها 21 ألفاً و61 حالة، إضافة إلى وفاة 275 شخصاً.

مكة المكرمة