ترامب يعفو عن مهندس دعا لعبادة الذكاء الصناعي.. وبايدن يحتفل بـ"سناب شات"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qAk2NB

صور المستخدمين ستعرض على شاشات قرب البيت الأبيض

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 20-01-2021 الساعة 16:23

من هو المهندس الذي عفا عنه ترامب؟

أنتوني ليفاندوفسكي، مهندس مختص بتطوير السيارات الذاتية القيادة في شركة جوجل سرق ملفات من جوجل وباعها لشركة "أوبر".

ما هي الفلاتر الجديدة لأنصار بايدن؟

فلاتر للواقع المعزز تتيح للمستخدمين التقاط صورة لأنفسهم أمام مبنى الكابيتول الأمريكي وهم يرتدون ملابس احتفالية تحيط بها قصاصات ورقية.

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب عفواً عاماً شمل المهندس التقني المثير للجدل أنتوني ليفاندوفسكي.

وبحسب صحيفة "ذا إندبندنت"، اليوم الأربعاء، فإنّ ليفاندوفسكي كان مهندساً مختصاً بتطوير السيارات الذاتية القيادة في شركة جوجل.

ووفق ما ذكرت الصحيفة فإن "ليفاندوفسكي" موقوف بحكم يصل إلى 18 شهراً بسبب سرقته ملفات تخص السيارات التي يعمل عليها، دون إذن شركة جوجل، ثم ترك العمل مع جوجل وذهب للعمل مع شركة "أوبر" وقام بتطوير سيارة ذاتية القيادة هناك.

ليس ذلك فحسب، بل إن ليفاندوفسكي يدعو إلى عبادة أنظمة الذكاء الصناعي، مبرراً ذلك بأن مراحل الذكاء التي وصلت إليها تلك الأنظمة تجعلها تستحق أن تكون آلهة.

وقال الملياردير إيلون موسك، عن قرار إطلاق السراح: "يجب أن يكون ليفاندوفسكي على قائمة الأشخاص الذين يجب ألا يُسمح لهم مطلقاً بتطوير الذكاء الاصطناعي الخارق".

من جانب آخر، يستعد أنصار الرئيس المنتخب، جو بايدن، للاحتفال بتنصيب الرئيس من خلال فلاتر للواقع المعزز جديدة على تطبيق "سناب شات".

وتتيح تلك الفلاتر للمستخدمين التقاط صورة لأنفسهم أمام مبنى الكابيتول الأمريكي، وهم يرتدون ملابس احتفالية تحيط بها قصاصات ورقية.

كما يمكن للمستخدمين رؤية وجوههم في شاشات تعرض قرب البيت الأبيض، وكأنهم حضور وسط الحشود التي تحتفل.

وقال كريستيان توم، المدير الرقمي للجنة التنصيب الرئاسي: "لقد سمح لنا افتتاح هذا العام بإنشاء أدوات جديدة ومبتكرة وخلاقة للأمريكيين في جميع أنحاء البلاد، للمشاركة في التقاليد والاحتفالات الافتتاحية أثناء البقاء في المنزل للحفاظ على سلامة الجميع".

مكة المكرمة