تحديث قادم لـ"واتساب".. إعادة توجيه الرسائل لشخص واحد فقط!

بسبب تفشي "كورونا"
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/x83Jo9

يمكنك إعادة توجيه الرسالة لمرة واحدة بدلاً من 5 مرات دفعة واحدة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-04-2020 الساعة 13:26

مع انتشار جائحة الفيروس التاجي "كورونا" في جميع أنحاء العالم تتزايد المعلومات الخاطئة حوله عبر الإنترنت. 

في حين أنه من السهل تتبع أصل المنشورات على الشبكات الاجتماعية مثل "فيسبوك" و"تويتر"، إلا أنه من الصعب القيام بنفس الشيء على الأنظمة الأساسية المشفرة من البداية إلى النهاية مثل "واتساب".

من أجل الحد من الضرر يقدم تطبيق الدردشة الشهير حداً جديداً لإعادة توجيه الرسائل، إذ يمكنك الآن إعادة توجيه الرسالة لمرة واحدة فقط في كل محاولة، بدلاً من 5 أشخاص؛ كما كانت في السابق.

ووفقاً لما نشره موقع "ذي إنفورميشن"، اليوم الثلاثاء، لا يمكن لتطبيق "واتساب" قراءة محتوى رسائلك، ولكن من خلال البيانات الوصفية يمكنهُ حساب عدد مرات إعادة توجيه رسالة معينة.

وقال تطبيق الدردشة: إنه شهد "ارتفاع عدد الرسائل المعاد توجيهها في اليومين الماضيين، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى انتشار المعلومات الخاطئة، نعتقد أنه من المهم إبطاء انتشار هذه الرسائل لإبقاء واتساب مكاناً مهماً للمحادثات الشخصية، وخالياً من المعلومات المضللة".

يذكر أنّهُ في عام 2018، بدأ "واتساب" بتصنيف الرسائل المعاد توجيهها، ووضع حد لعدد الأشخاص الذين يمكنك إرسال هذه الرسالة إليهم دفعة واحدة.

في الهند كان الحد الأقصى خمسة أشخاص في وقت الإطلاق، وهو ما تم تطبيقه في جميع أنحاء العالم في وقت لاحق. 

وقالت الشركة إن هذا التغيير أدى إلى انخفاض إعادة توجيه الرسائل بنسبة 25٪ في ذلك الوقت.

بالإضافة إلى ذلك تعمل الشركة مع منظمة الصحة العالمية (WHO) و20 حكومة في جميع أنحاء العالم لتوفير معلومات دقيقة حول الفيروس التاجي "كورونا المستجد" للناس.

مكة المكرمة