تجربة شبابية.. عُماني يبتكر أول طعام محلي للحيوانات الأليفة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xmzv77

نجح الصبحي في تحقيق مشروعه الخاص

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-03-2021 الساعة 11:04

- ما مستوى المنتج العُماني قياساً بالعالمي؟

روعيت فيه معايير التغذية اليومية التي توصي بها جمعية مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (AAFCO).

- ما الذي يميز منتجات "بسين"؟

%87 من البروتين فيها مأخوذ من الأسماك، وتحتوي على الفيتامينات الحيوية والعناصر الغذائية الأساسية.

ابتكر شاب عُماني طعاماً محلياً مخصصاً للحيوانات الأليفة، هو الأول من نوعه في السلطنة.

ووفق ما أوردت صحيفة "أثير" المحلية، الاثنين، فإن الشاب معاذ بن حميد الصبحي سجل اسمه بعلامته التجارية "بسين" كأول طعام مخصص للقطط بصناعة عُمانية.

وروعي في تصميم منتجاته معايير التغذية اليومية التي توصي بها جمعية مسؤولي مراقبة الأعلاف الأمريكية (AAFCO)، إذ تتميز منتجات "بسين" بوصفة فريدة ومبتكرة؛ حيث إن 87٪ من البروتين الموجود في هذه المنتجات مأخوذ من الأسماك، إضافةً إلى احتوائها على الفيتامينات الحيوية والعناصر الغذائية الأساسية.

وقال الصبحي عن تجربته: "بدأت رحلتي الابتكارية والريادية عندما اخترت تخصص الهندسة الكيميائية في كلية كالدونيان الهندسية، ففي أثناء الدراسة كان جل اهتمامي كسب المعارف والخبرات التي تؤهلني للقيام بمشروعي الخاص في المستقبل".

وأضاف الصبحي: "بعد تخرجي باشرت في الخطوة التالية وهي التسجيل في مركز الابتكار الصناعي والذي عزز مهاراتي وقدراتي خلال ثلاثة أشهر من المحاضرات وورش العمل، استفدتُ من المعلومات التي حصلتُ عليها".

وأوضح الصبحي أن منتجات بسين جذبت انتباه العملاء وحصل على دعمهم لمنتجه المحلي، كما حصل على أصداء إيجابية خلال المشاركة في معرض الابتكارات العمانية السابع، الذي يُعدُّ من أكبر الأحداث في السلطنة لعرض منتجات وخدمات الشركات الصغيرة والمتوسطة في مكان واحد، فضلاً عن ردود الفعل الإيجابية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكد أن "جميع منتجات  بسين عبارة عن علامات تجارية مسجلة؛ فنحن حريصون على حماية منتجاتنا المبتكرة".

وأشار الصبحي إلى أنه يطمح إلى الدخول في سوق التصدير قريباً، ومبيناً أنه يطمح إلى أن تصبح علامته التجارية موجودة في مختلف أسواق دول العالم.

مكة المكرمة