"بديل" موقع عربي يوفر بدائل لتطبيقات الأجهزة الذكية

مؤسس الموقع قال إن الخيارات لم تعد محدودة كما كانت من قبل

مؤسس الموقع قال إن الخيارات لم تعد محدودة كما كانت من قبل

Linkedin
whatsapp
الأحد، 01-02-2015 الساعة 21:05


أعلن موقع "بديل" عن انطلاقه رسمياً على شبكة الإنترنت، وهو موقع مُتخصص في تقديم معلومات عن بدائل البرامج والتطبيقات والمواقع، للوصول إلى أفضل الخيارات في أسرع وقت.

وإلى جانب إيجاد البدائل، يُوفر الموقع معلومات أخرى، مثل دعم التطبيق للغة العربية، وسعره، فضلاً عن أنظمة التشغيل المتوافقة وروابط التنزيل. كما يُمكن الاستفادة من ميزة مقارنة البدائل، إذ يمكن مقارنة حتى 4 تطبيقات معاً، لاختيار المناسب بكل سهولة.

وقال فراس اللو، المؤسس والمدير التنفيذي لموقع بديل، إن الهدف من الموقع هو تقديم الفائدة للمستخدم العربي، من خلال طرح إمكانية استعراض أحدث التطبيقات والبرامج العالمية، فضلاً عن استعراض بدائل تطبيق معين، خصوصاً مع كثرة الخيارات في وقتنا الراهن.

وأضاف، في تصريح نقلته البوابة العربية للأخبار التقنية، أن الخيارات لم تعد محدودة كما كانت من قبل؛ فعلى سبيل المثال، كان تطبيق واتساب هو تقريباً التطبيق الوحيد للرسائل الفورية وإرسال مقاطع الفيديو والرسائل الصوتية، لكن الآن يتوفر أكثر من 30 خياراً غير واتس أب، وجميعها تقدم ميزات وأدوات قد تكون مفيدة. وهنا يأتي دور "بديل" لتسليط الضوء على هذه الخيارات.

وتابع قائلاً: "مع إطلاق الموقع رسمياً عملنا على توفير 1000 تطبيق في قاعدة البيانات، لتقديم أكبر قدر من الفائدة، مع الاستمرار في إضافة تطبيقات جديدة بشكل يومي لمواكبة أحدث الإصدارات".

يذكر أن موقع "بديل" يوفر خدمة أضف تطبيق، والتي من خلالها يمكن لأي مستخدم المشاركة في إرسال اقتراحات، لتتم إضافتها مباشرة إلى قاعدة البيانات، وربطها مع البدائل المُناسبة لها. كما يمكن تصفح الموقع عبر الأجهزة الذكية كالهواتف والحواسب اللوحية.

مكة المكرمة