بالصور.. "شور فلاي" طائرة شخصية بمقعدين قريباً في المدن المزدحمة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6bKKoG

الطائرة تأتي بسعر 200 ألف دولار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-10-2018 الساعة 14:39

أعلنت شركة "وورك هورس كروب" عن أبحاثها التي تجريها لإطلاق نموذجها الأول في الطائرة المسماة "شور فلاي"، حسب ما نشره موقع "أمريكا اليوم"، اليوم الأربعاء.

و"شور فلاي" هي طائرة صغيرة تتسع لمقعدين، تعمل على الطاقة الكهربائية، بإمكانها الطيران بسرعة 70 ميلاً في الساعة، ومجهزة ببطارية تمدها بالطاقة ساعتين.

وقال جيمس مور، مدير هندسة النقل بجامعة ساوثرن كاليفورنيا: "يجب أن نأخذ بجدية التحول إلى مثل هذا النوع من الطائرات، وسيكون مفتاح نجاحها بصنع بطاريات أخف وتطوير لوائح وقوانين تنظم مسار رحلات مثل هذه المروحيات".

في مدينة مثل لوس أنجلس تحتاج للوصول بين طرفيها إلى حدود الساعتين، رغم الطرق السريعة وقوانين المرور الدقيقة، ولكن مع "شور فلاي" لا تحتاج إلا إلى 9 دقائق فقط.

وصرحت شركة "وورك هورس كروب" عن عزمها طرح طائرتها الجديدة في الأسواق بحدود 2021، وبسعر يقارب الـ 200 ألف دولار.

والتحدي القائم الآن أمام الشركة، هو المطالبة بتشريع قوانين تحدد مسارات هذه الطائرات.

وصرحت إدارة الطيران المدني بقولها: "ندرس الآن خصائص هذه الطائرات من حيث كفاءتها، وأماكن إقلاعها وهبوطها، إضافة إلى الضوضاء التي يمكن أن تسببها لجيران أصحابها".

"شور فلاي" التي تأتي بمميزات سلامة عالية، حددت حركتها من القيام بمناورات خاطئة، إلى جانب إجبارها على الهبوط عند نقصان الشحن.

وكذلك جهزت بمظلة تطلق عن طريق أنبوب تفجيري تنطلق في حالة حدوث عطل مفاجئ، ولا تنطلق إلا عند مستوى 100 قدم.

وفي نفس السياق أعلنت الكثير من الشركات دخولها المنافسة لتصنيع مثل هذه الأنماط من الطائرات، منها شركة "وبير" الأمريكية التي تطمح لصنع دراجات بثلاثة إطارات وبمقعد واحد يمكنها من الطيران.

وكذلك أطلقت الحكومة اليابانية مؤخراً، دعوة لجميع الشركات المهتمة بالتكنولوجيا لغرض دخول السوق العالمي بمثل هذه الصناعات.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة