الولايات المتحدة متمسكة بحظر تقنيات "هواوي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LwQBEp

نفت شركة هواوي أن تكون منتجاتها تمثل تهديداً أمنياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 14-06-2019 الساعة 12:36

قال مسؤول أمريكي إنّ بلاده متمسكة بقرار منع استخدام تكنولوجيا "هواوي" في شبكات الجيل الخامس، رغم أن الرئيس دونالد ترامب أثار إمكانية إدراج الشركة في صفقة تجارية مستقبلية مع الصين.

وأوضح مدير الشؤون الثنائية والإقليمية بوزارة الخارجية الأمريكية، جوناثان فريتز، اليوم الجمعة: "يمكنني أن أؤكد لكم، فيما يتعلق بشبكة الاتصالات السلكية واللاسلكية التابعة للولايات المتحدة، أننا لن نتعاون مع شركات غير موثوق بها".

وعلق المسؤول الأمريكي على ترامب بشأن "هواوي" قائلاً: "قد تكون هناك أشياء أخرى متعلقة بشركة "هواوي" ليس لها علاقة بهذه القضية"، مشدداً على أن الموقف الأمريكي من أمن شبكة الاتصالات واضح تماماً.

وتعاني "هواوي" من أكبر أزمة في تاريخها نتيجة النزاع التجاري بين بكين وواشنطن، حيث أدرجتها الأخيرة على قائمتها السوداء وحظرت التعامل معها، ومارست ضغوطاً على أغلب حلفائها لوقف التعاون معها، باعتبارها تتجسس لحساب الصين.

يذكر أن شركة هواوي، التي أُسست سنة 1987 ببضعة آلاف من الدولارات، وعملت في تكنولوجيا الاتصالات، تعد الآن ثاني أكبر مصنع للهواتف في العالم، وحققت خلال العقدين السابقين قفزات كبيرة، وهي أول شركة أصدرت نموذجاً لهاتف يعمل بتقنية شبكة "الجيل الخامس" في العالم.

كما تعد الشركة الأولى في العالم في بيع وتجهيز منظومات "فايف جي"، سابقةً بذلك أعتى شركات التكنولوجيا كـ"جوجل" و"مايكروسوفت" و"إنتل".

مكة المكرمة