"القراءة لاحقاً".. ميزة جديدة يطلقها "واتساب" قريباً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/xr7YB5

"واتساب" أثار مؤخراً غضب مستخدميه بشأن سياسة الخصوصية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 17-01-2021 الساعة 17:30
- متى سيتم طرح ميزة "القراءة لاحقاً"؟

في وقت قريب وتحديداً للهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

- هل الميزة الجديدة ستكون مفروضة على المستخدمين؟

الأمر اختياري، حيث بإمكان من لا يريدها الرجوع إلى الوضع السابق.

يعمل تطبيق "واتساب" على إضافة ميزة جديدة تُمكن المستخدم من قراءة الرسائل الواردة لاحقاً، في أحدث إضافات تطبيق التراسل الشهير.

وبحسب تقارير صحفية متطابقة، فقد تم تعيين هذه الميزة بالكامل لتحل محل ميزة الدردشات المؤرشفة الحالية، على أن يتم إطلاقها خلال وقت قريب.

وبصورةٍ أكثر وضوحاً؛ تجري في الوقت الحالي أرشفة دردشة فردية أو جماعية بـ"واتساب"، حيث تخفيها الخدمة في قسم الأرشيف؛ لكيلا تظهر الدردشات بالجزء العلوي من تطبيق المراسلة.

ومع ذلك، عند وصول رسالة جديدة، تظهر الدردشة المؤرشفة تلقائياً في الجزء العلوي من الشاشة، وهو أمر مزعج للغاية.

وسيختلف الأمر مع الميزة الجديدة؛ إذ ستبقى الدردشات مع الرسائل الجديدة في قسم "القراءة لاحقاً" مكتومة، ولن يتم إخطار المستخدمين في حالة وصول رسالة جديدة.

الميزة الجديدة لن تكون مفروضة بالكامل على المستخدمين، حيث أتاح التطبيق، الذي أثار مؤخراً غضب مستخدميه بشأن سياسة الخصوصية قبل أن يتراجع مؤقتاً، خيار الرجوع إلى الوظيفة القديمة بدلاً من "القراءة لاحقاً".

ووفق ما نقلته صحيفة "إنديان إكسبرس" الهندية، فإن ميزة "القراءة لاحقاً" قد يتم طرحها في البداية لمستخدمي تطبيق "واتساب" على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد.

و"واتساب" هو تطبيق متعدد المنصات للهواتف الذكية، ويمكن إضافة إلى إرسال الرسائل الأساسية للمستخدمين، إرسال الصور والرسائل الصوتية والفيديو والوسائط.

أسس التطبيق، عام 2009، الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وكلاهما من الموظفين السابقين بموقع "ياهو"، ويقع مقرها في سانتا كلارا بكاليفورنيا، قبل أن تستحوذ عليه شركة "فيسبوك" مقابل 19 مليار دولار في 2014.

مكة المكرمة