"القبس": الكويت ستعتمد "ريمديسيفير" لعلاج فيروس "كورونا"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EmDPey

عدة دول اعتمدت "ريمديسيفير" علاجاً لـ"كورونا"

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-01-2022 الساعة 10:05

لأي من الحالات يُستخدم؟

للحالات الخفيفة إلى المتوسطة.

ما سبب اعتماده؟

سجَّل نتائج إيجابية في عديد من الدول.   

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عن قرب استخدام دواء "ريمديسيفير" مع المرضى المصابين بفيروس "كورونا" للحالات "الخفيفة إلى المتوسطة" بالكويت، بعد أن سجل نتائج إيجابية في عديد من الدول للحالات الحرجة أو تلك التي تستدعي الدخول للمستشفى.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر -لم تسمها- أن وزارة الصحة الكويتية تتابع من كثب، كل التقارير والبيانات الرسمية الصادرة عن المنظمات الصحية العالمية عن اللقاحات والأدوية المستخدمة مع مرضى كوفيد 19.

وأشارت إلى أن آخر هذه التقارير والبيانات موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على توسيع نطاق استخدام دواء "ريمديسيفير" ليشمل بعض البالغين والأطفال المصابين بالفيروس من الحالات المتوسطة والخفيفة، الذين لا تتطلب حالتهم الدخول للمستشفى، بهدف تخفيف مخاطر المرض وحدّته عنهم.

ووفقاً للمصادر التي تحدثت للصحيفة، فإن انتشار عدوى الفيروس في الكويت، اعتباراً من مطلع العام الجاري، كان متوقعاً، بناءً على المؤشرات عن حدة الموجة الحالية من الوباء في أغلب دول العالم، إضافة إلى الجهود المبذولة من قِبل السلطات الصحية عن طريق تكثيف التقصي الوبائي وزيادة عدد المسحات في أكثر من موقع.

وتواصل دولة الكويت تسجيل إصابات بفيروس كورونا، وبلغ إجمالي عدد الإصابات، وفق أحدث إحصائية رسمية لوزارة الصحة، 493 ألفاً و107 حالات، وإجمالي عدد حالات التعافي 446 ألفاً و128، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات 2485 حالة.