السعودية تطلق أكبر فعالية للأمن السيبراني بجوائز مليونية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/1XNnJm

الفعالية تقام على مدار 3 أيام

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-11-2021 الساعة 20:05
- متى تنطلق الفعالية؟

بين 28-30 نوفمبر 2021.

- ما أهمية هذه الفعالية؟

تقام للمرة الأولى بالسعودية.

أعلنت السلطات السعودية، السبت، عن قبول طلبات التسجيل في "هاك" أكبر فعالية مخصصة لشؤون الأمن السيبراني في المنطقة، مع جوائز بقيمة مليون ريال سعودي (266 ألف دولار).

وتنطلق الفعالية بين 28-30 نوفمبر الجاري، كجزء من فعاليات موسم الرياض 2021، بالشراكة بين الهيئة العامة للترفيه ومؤتمر "بلاك هات" والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة السعودية للترفيه تركي آل الشيخ، إن هذه الفعالية تنعقد للمرة الأولى في المملكة، وتضم مجموعةً من الأنشطة المخصصة لتبادل الخبرات والارتقاء بقطاع الأمن السيبراني.

وتستضيف الفعالية، مجموعة من خبراء شركة أوفنسف سيكيورتي (المختصة بتدريب موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي)؛ لتقديم جلسات تدريبية في أمن المعلومات، إلى جانب تحدي "التقط العلم" الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحدي منصة "باج باونتي"، مع جوائز إجمالية بقيمة مليون ريال سعودي، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

ونقلت الصحيفة عن فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز قوله، إن الفعالية "تعد الأبرز في المنطقة في مجال الأمن السيبراني، ولا يزال باب التسجيل مفتوحاً أمام جميع الراغبين بالحضور".

وأضاف: "تزخر أجندة الفعالية بسلسلة من الدورات التدريبية التي تغطي مجال الأمن السيبراني بمختلف مستوياته، فضلاً عن القمة التنفيذية، التي تجمع شمل القادة التنفيذيين للشركات متعددة الجنسيات من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات والمعارف، وتأسيس العلاقات المهنية فيما بينهم، بمشاركة باقةٍ من أهم الشركات في مجال الأمن السيبراني".

وكانت الهيئة العامة للترفيه أطلقت، في أكتوبر الماضي، موسم الرياض 2021، بحفل افتتاح حضره 750 ألف شخص في منطقة "بوليفارد رياض سيتي"، وبمشاركة مطاعم عالمية لأول مرة بالمملكة، وأكثر من 30 طناً من الألعاب النارية، وحفل مصارعة حرة، وأكثر من 76 حفلة غنائية عربية، ومباراتان في كرة قدم عالمية.

مكة المكرمة