الجيش الأمريكي يضم رسمياً الروبوتات القاتلة إلى صفوفه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ekWRDk

الروبوت قادر على إصابة الأهداف من مسافة 3940 قدماً

Linkedin
whatsapp
الخميس، 14-10-2021 الساعة 19:23

ما أهم مواصفات الروبوت القاتل الجديد؟

  • مزود ببندقية قنص.
  • رباعي الأرجل وقادر على الركض والقفز.
  • مزود بخوارزميات متطورة جداً.

ما أهم العمليات التي يتوقع أن تشارك بها؟

يتطلع ضباط الجيش إلى استخدام تلك الروبوتات لعمليات أمن المحيط وعمليات الاستطلاع وحرب المدن، بالإضافة إلى نشرها في المساحات التي قد تكون صغيرة جداً أو ضيقة أو خطرة على الجندي البشري للتنقل فيها بأمان.

كشف الجيش الأمريكي في المعرض التجاري للجيش المقام حالياً في ولاية نيفادا عن روبوت رباعي الأرجل مزود بذخيرة بندقية قنص قادر على إصابة الأهداف من مسافة 3940 قدماً.

وبيّنت الشركة المطورة للروبوت المسلح "Ghost Robotics" أنّ البندقية التي وضعت على الروبوت هي من نوع "SPUR"، وتم تجهيزها بذخيرة خاصة بالقنص تعمل على بندقية "كريدمور" من عيار 6.5 ملم، ويُتحكم بها عن بعد.

ووفقاً لما نشره موقع "سي إن إن"، اليوم الخميس، لم تكشف الشركة بعد عن التكوين الدقيق للسلاح، ولا مقدار الذخيرة التي يمكن للآلة حملها أو معدل إعادة تحميلها.

وذكرت الشركة المطورة أن "أنظمة الدفاع هذه هي مستقبل نظام الأسلحة غير المأهولة وتعتبر المستقبل الآن". 

وبيّنت الشركة المطورة للروبوت أنّ هذه الروبوتات مزودة بخوارزميات متطورة جداً، إذ إنّ هناك أكثر من 2000 عملية رياضية يمكنها القيام بها في الثانية الواحدة.

وقال جيرين باريك، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Ghost Robotics: "إنّ شركته تعمل على ضمان أن الروبوتات قادرة على الاستمرار في العمل حتى لو فشلت بعض أجهزة الاستشعار الموجودة على متنها".

وأضاف: "نحن نقوم بتطوير الروبوت لجعله مثل الجندي الحقيقي؛ عندما تراه يتسلق السلالم أو يمشي أو يركض".

وأفادت التقارير بأن القوات الجوية الأمريكية قد أعربت عن اهتمامها بإمكانية تشغيل كلاب روبوتية عن بعد، من مرافق القيادة المركزية عن طريق أجهزة مماثلة في التصميم لسماعات الواقع الافتراضي التجارية.

ويتطلع ضباط الجيش إلى استخدام تلك الروبوتات لعمليات أمن المحيط وعمليات الاستطلاع وحرب المدن، بالإضافة إلى نشرها في المساحات التي قد تكون صغيرة جداً أو ضيقة أو خطرة على الجندي البشري للتنقل فيها بأمان.

يذكر أن الروبوتات المزودة بالأسلحة والمعروفة بـ"الروبوتات القاتلة" أثارت الجدل منذ أول ظهور لها، والتزمت الكثير من الشركات المطورة للروبوتات أمثال "بوسطن داينمكس" بعدم تسليح أي من نوع من الروبوتات المصنّعة لها.

مكة المكرمة