البنتاغون يمنع موظفيه من تحميل "بوكيمون" على هواتف العمل

أحد المستخدمين يبحث عن شخصيات بوكيمون في شوارع واشنطن

أحد المستخدمين يبحث عن شخصيات بوكيمون في شوارع واشنطن

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-08-2016 الساعة 10:50


حظرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على جميع موظفيها تحميل لعبة بوكيمون غو -التي تلقى رواجاً كبيراً حول العالم- على هواتفهم الذكية المستخدمة في إطار العمل، معتبرة مثل هذا السلوك "أمراً متهوراً".

ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول المساعد لشؤون الصحافة في البنتاغون، غوردون تاونبريدج، قوله: "في الإمكان تصور عدد من الأسباب التي تجعل ذلك أمراً متهوراً".

وأضاف تاونبريدج: "أبعد من الجانب الأمني، أعتقد أن الناس الذين يدفعون ضرائب سيروق لهم أن تكون الهواتف الموضوعة في تصرف الموظفين الحكوميين مستخدمة لغايات العمل قبل أي شيء".

اللعبة التي طورتها شركة نيانتيك لابز بالشراكة مع نينتندو وشركتها ذي بوكيمون كومباني، تدفع مستخدميها للانطلاق بحثاً عن شخصيات افتراضية موزعة في أماكن عامة.

ويعتمد التطبيق على تقنية الواقع المعزز، الذي تم تحميله عشرات ملايين المرات، ويلقى رواجاً كبيراً في أوساط الشباب، ويسمح بتحديد مواقع وجود لاعبين آخرين.

وقد حذرت منشآت عسكرية أمريكية عدة موظفيها من مخاطر متصلة باستخدام لعبة بوكيمون غو في القواعد العسكرية، خصوصاً قرب مدارج إقلاع الطائرات الحربية.

وفي وقت سابق حذرت حكومات دول أخرى من دخول المؤسسات الحكومية خلال البحث عن شخصيات بوكيمون.

كما حظر جيش الاحتلال الإسرائيلي على جنوده ممارسة اللعبة على الجبهات التي يخدمون فيها، وتدرس دول أخرى حظر اللعبة خشية تعارضها مع أمنها القومي.

وتسببت بوكيمون غو في وقوع عدة حوادث، حيث بدأ اللصوص يستدرجون اللاعبين لأماكن بعيدة بغية سرقتهم.

مكة المكرمة