البحرين.. بدء أول تجربة سريرية على لقاح تجريبي لكورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/MbK28q

وصل عدد الوفيات بكورونا في البحرين إلى 162

Linkedin
whatsapp
الأحد، 09-08-2020 الساعة 22:40

شهدت مملكة البحرين، اليوم الأحد، البدء بأولى التجارب السريرية ضمن المرحلة الثالثة على لقاحٍ لفيروس كورونا المستجد.

وقال رئيس المجلس الأعلى للصحة البحريني محمد بن عبد الله آل خليفة، إن مملكة البحرين بالتعاون مع القائمين على التجربة في الإمارات، وشركاء المبادرة من الصين، ستشهد المرحلة الثالثة للتجارب السريرية من لقاح محتمل لكورونا.

وذكر أن التجربة هي للقاح مدرج تحت مظلة منظمة الصحة العالمية لفيروس كورونا، مشيراً إلى أنه سيُجرَّب على 6000 متطوع من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

وأشار إلى أن بلاده تواصل جهودها الكبيرة للحد من انتشار الفيروس؛ عبر مضاعفة تعزيز جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة الرامية لتحقيق صحة وسلامة الجميع.

وقدم شرحاً مفصلاً عن آخر المستجدات بشأن كورونا، وما يُنفَّذ من إجراءات احترازية وتدابير وقائية بهذا الشأن، كما قدم شرحاً تفصيلياً عن آخر الإحصائيات والإجراءات المتبعة في المملكة للحد من انتشار الفيروس.

وبدأت عدة دول إجراء تجارب سريرية على البشر على لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد، أعدته عدة شركات دولية.

واليوم، قالت وزارة الصحة البحرينية إن وافداً يبلغ من العمر 44 عاماً توفي متأثراً بإصابته بالفيروس، ليرتفع عدد الوفيات في المملكة إلى 162 حالة.

وفي وقتٍ متأخر من مساء أمس السبت، كانت الوزارة قد سجلت حالتي وفاة و322 إصابة جديدة بالمرض، كما أعلنت تماثل 273 حالة جديدة للشفاء، ليبلغ  إجمالي الإصابات في البحرين 43.630 حالة، في حين بلغ إجمالي المتعافين 40.549 حالة.

مكة المكرمة