الإمارات تعتمد استخدام اللقاح الصيني رسمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/zN5bPX

الإقلاب المَصلي بلغ معدل 99% من الأجسام المضادة المعادلة

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 09-12-2020 الساعة 09:04

كم بلغت فاعلية اللقاح من الفيروس؟

نحو 86%.

في كم دولة أجريت تجارب سريرية على اللقاح الصيني؟

10 دول.

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تسجيل اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا رسمياً في الدولة، بناء على ثقة السلطات به.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، يوم الأربعاء، أن قرار تسجيل اللقاح أتى استجابة لطلب شركة "سينوفارم سي إن بي جي" الصينية، إذ يعبّر هذا القرار عن ثقة السلطات الصحية الإماراتية بسلامة هذا اللقاح وفاعليته.

وقامت وزارة الصحة، بالتعاون والتنسيق مع دائرة الصحة في أبوظبي، بمراجعة النتائج الأولية لتجارب المرحلة الثالثة التي أجرتها شركة "سينوفارم سي إن بي جي"، حيث أظهرت تلك النتائج فاعلية بنسبة 86% ضد الإصابة بفيروس "كوفيد - 19 ".

ولفتت الوكالة إلى أن الإقلاب المَصلي بلغ معدل 99% من الأجسام المضادة المعادلة، و100% كمعدل وقاية من الحالات المتوسطة أو الشديدة من المرض، وكذلك أظهرت البيانات عدم وجود مخاوف متعلقة بسلامة اللقاح على جميع متلقيه.

وأجرت شركة "سينوفارم" الصينية تجارب سريرية في 10 دول، من بينها الإمارات ومصر والأردن وبيرو والأرجنتين، مع ما يقرب من 60 ألف متطوع، وبَنَتْ منشأتين في الصين قادرتين على إنتاج 200 مليون جرعة في السنة.

يشار إلى أن الوزارة الإماراتية قد قررت، في سبتمبر الماضي، توفير اللقاح تحت ترخيص الاستخدام الطارئ بهدف حماية العاملين في الخطوط الأمامية؛ لكونهم الأكثر عرضة لخطر العدوى بفيروس "كوفيد - 19". 

وقامت الإمارات بدراسة النتائج الإكلينيكية لما بعد ترخيص الاستخدام الطارئ الخاص بسلامة اللقاح وفاعليته، حيث أظهرت تلك الدراسات الجارية نتائج مشابهة لما خلصت إليه المرحلة الثالثة.

جدير ذكره أن حملة "لأجل الإنسانية" الخاصة بتجارب المرحلة الثالثة نجحت في استقطاب 31 ألف متطوع من 125 جنسية بالإمارات، في حين أظهرت تجارب دراسة استخدام اللقاح في حالات الطوارئ حماية للعاملين بالخطوط الأمامية في الدولة على نحو فعال.

وسجلت الإمارات، حتى الثلاثاء، 1148 حالة إصابة، ليصبح إجمالي الإصابات 177.577 حالة في عموم الدولة، شُفي منهم 579 حالة في الساعات الـ24 الماضية، فيما بلغ إجمالي المتعافين 159.711 حالة، ووصل آخر عدد للوفيات إلى 594 حالة منذ بدء تفشي الفيروس.

مكة المكرمة