الإمارات تستثمر 150 مليون دولار في "تليغرام"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/qDBxv5

دفع كل صندوق 75 مليون دولار

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 23-03-2021 الساعة 14:51
- كم دفعت "مبادلة" وصندوق أبوظبي؟

75 مليون دولار كل جهة.

- كيف سيكون الاستثمار في "تليغرام"؟

في صورة سندات قابلة للتحويل إلى أسهم لأجل 5 سنوات.

أعلنت شركة مبادلة للاستثمار، المملوكة لحكومة أبوظبي، وصندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز"، استثمار 150 مليون دولار في شركة "تليغرام" للتواصل الاجتماعي.

وقالت "مبادلة" في بيان، الثلاثاء، إن الاستثمار سيكون في صورة سندات قابلة للتحويل إلى أسهم لأجل 5 سنوات قبل الاكتتاب العام المُزمَع، وذلك بالتعاون مع صندوق "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" الذي سيستثمر أيضاً مبلغ 75 مليون دولار في المنصة.

وتوقعت أن تسهم هذه الشراكة الاستراتيجية في خلق فرص جديدة للتعاون، ومن ثم دعم وتعزيز المنظومة المتكاملة من شركات الابتكار والتكنولوجيا في أبوظبي.

وقال فارس سهيل المزروعي، رئيس برنامج الاستثمار في روسيا ورابطة الدول المستقلة التابع لشركة "مبادلة"، إنهم يثقون بأن لدى تليغرام اليوم "كافة الإمكانات التي ستجعلها إحدى شركات التكنولوجيا العالمية الرائدة".

وأضاف: "تمثل الشركة فرصة استثمارية واعدة بالنسبة لـ(مبادلة)، وستكون إضافة مثالية لمحفظة شركاتنا الرائدة التي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في قطاعاتها".

وتابع: "كما أن استثمارنا في تليغرام يرسي أساساً متيناً لشراكة استراتيجية ستدعم جهودنا لتعزيز منظومة التكنولوجيا في أبوظبي، فضلاً عن جذب مستويات متقدمة من المواهب والمهارات التكنولوجية إلى العاصمة".

من جانبه قال بافيل دوروف، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تليغرام"، إنهم سعيدون بـ"قيام مبادلة وصندوق (أبوظبي كاتاليست بارتنرز) باستثمار 150 مليون دولار في سندات تليغرام".

وأضاف قائلاً: "نتطلع إلى تطوير هذه الشراكة الاستراتيجية لنواصل مسار نمونا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والعالم".

وأطلق "تليغرام" عام 2013 من قبل الأخوين بافيل ونيكولاي دوروف، كتطبيق مراسلة آمن يستخدم التشفير التام بين طرفي المحادثة.

وتطور التطبيق منذ إطلاقه ليصبح اليوم منصة عالمية متكاملة للتواصل الاجتماعي، وبات أحد أكثر عشر تطبيقات تم تحميلها في العالم مع أكثر من 500 مليون مستخدم نشط شهرياً.

مكة المكرمة