الإمارات تحبط 100 ألف هجمة سيبرانية خلال شهر واحد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/b48aRn

الفريق عالج 407 حوادث سيبرانية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 12-07-2020 الساعة 11:15

أكدت هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، أنها منعت 100 ألف هجمة سيبرانية تعرضت لها المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة خلال شهر يونيو الماضي.

وأوضحت الهيئة في التقرير الشهري لها والذي نشرته اليوم الأحد، أن الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي بهيئة تنظيم الاتصالات نجح في منع الهجمات السيبرانية التي تنوعت ما بين برمجيات خبيثة 73%، وعمليات بحث عن ثغرات أمنية 15%، وهجمات التصيد الإلكتروني 12%، إضافة إلى أن الفريق عالج 407 حوادث سيبرانية.

وخلال شهر مايو الماضي، بيَّن الفريق أنه تصدى لما يقرب من 77 ألف هجمة سيبرانية، في حين منع نحو 43.25 ألف هجمة تعرضت لها المواقع الإلكترونية التابعة للحكومة خلال شهر أبريل الماضي.

واستعرض التقرير الجهود التي بذلها الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآليaeCERT في التعامل مع الهجمات السيبرانية التي تعرضت لها الجهات الاتحادية في الدولة فقط.

وأوضحت الهيئة أنها تعمل بالتعاون مع مزودي خدمات الاتصالات في الدولة على حظر روابط مواقع الاحتيال الإلكتروني فور ورود البلاغ عنها، بهدف حماية المستخدمين منها، داعيةً المستخدمين إلى الانتباه للروابط المختصرة التي عادةً ما تكون فخاً من المخترقين.

وطالبت أفراد المجتمع بعدم التفاعل مع روابط مواقع الاحتيال، وإبلاغ الجهات الشرطية عنها من خلال منصة (eCrime) وخدمة الأمين، والتأكد دائماً من محتوى أي رسائل، من خلال التواصل مع المصدر الرسمي مباشرة.

وأشارت إلى أنها تنشر- ممثلةً بفريق طوارئ الحاسب الآلي- نصائح توعوية وتوجيهية للمجتمع حول هذه الروابط والحملات باستمرار.

مكة المكرمة