الأول من نوعه.. إطلاق برنامج "نوابغ الفضاء العرب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dJMRqP

بن راشد: نسعى لاستئناف جزء من حضارتنا العلمية

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-07-2020 الساعة 16:21
- ما أهمية هذا البرنامج؟

احتضان ورعاية مجموعة متميزة من المواهب والنوابغ العرب.

- كيف يجري اختيار المواهب؟

بإمكان أي شخص لديه شغف كبير في مجال علوم الفضاء وتطبيقاته، ويتمتع بالموهبة العلمية التسجيل في هذا البرنامج.

أعلن نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم السبت، إطلاق برنامج "نوابغ الفضاء العرب"، الأول من نوعه عربياً؛ "لاحتضان ورعاية مجموعة متميزة من المواهب والنوابغ العرب".

يهدف البرنامج إلى تدريب وتأهيل مجموعة من المتميزين وذوي المواهب في علوم الفضاء وتقنياته، وتجهيزهم بالمهارات والقدرات والخبرات اللازمة للعمل في قطاع الصناعات الفضائية.

وقال "آل مكتوم" في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بـ"تويتر"، وتابعها "الخليج أونلاين": "تطلق الإمارات خلال الأيام القادمة، مسبار الأمل للمريخ"، مشيراً إلى أنه "أول مهمة عربية للكوكب الأحمر".

وأضاف رئيس مجلس الوزراء الإماراتي: "ونطلق اليوم برنامجاً للشباب العربي للانضمام معنا للتدريب في برامج وتكنولوجيا الفضاء بدولة الامارات".

وأشار إلى أن الغاية من هذه المبادرة هي "تأهيل واحتضان الجيل الجديد من علماء الفلك والفضاء العرب"، قائلاً: ً"نسعى لاستئناف جزء من حضارتنا العلمية".

ويوفر برنامج "نوابغ الفضاء العرب"، الذي تشرف عليه وكالة الإمارات للفضاء، تدريبات متخصصة ومكثفة، للشباب العربي من الدارسين المختصين والباحثين والعلماء والمبتكرين والمخترعين من أصحاب العقول الإبداعية.

وبإمكان أي شخص لديه شغف كبير في مجال علوم الفضاء وتطبيقاته، ويتمتع بالموهبة العلمية، التسجيل في هذا البرنامج.

ويتزامن إطلاق البرنامج مع بدء العد التنازلي لموعد إطلاق "مسبار الأمل"، المقرر في 15 يوليو الجاري، والذي يمثل ثمرة "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ"، ليكون أول مسبار عربي لاستكشاف الكوكب الأحمر.

مكة المكرمة