اضبط السكر في الدم بممارسة غذائية بسيطة.. تعرف عليها

السعرات الحرارية الزائدة تؤدي إلى إنتاج الكثير من الغلوكوز

السعرات الحرارية الزائدة تؤدي إلى إنتاج الكثير من الغلوكوز

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 07-10-2017 الساعة 12:34


كشفت دارسة علمية بريطانية، السبت، بحوثاً جديدة في مجال ضبط معدل السكر في الدم؛ من خلال ممارسة غذائية بسيطة، تتمثّل بتأخير تناول الكربوهيدرات أثناء الوجبة الغذائية.

ووجدت الدراسة التي أجراها فريق علمي من جامعة "نيوكاسل" في إنجلترا، أن حفظ الكربوهيدرات لآخر وقت عند تناول الطعام يساعد على التحكم بمستويات سكر الدم، إذ يجب على مرضى السكر -وفق الدراسة- أكل اللحوم والخضار أولاً، وترك الخبز والبطاطا والمعكرونة ونحوها لآخر الوجبة الغذائية.

وبيّنت الدراسة التي تم إجراؤها على عدد من المتطوّعين المصابين بالسكري، في إنجلترا ونيويورك، بالتعاون مع "جامعة كورنيل" الأمريكية، أن اعتماد الإجراء وتوفير الكربوهيدرات لآخر الوجبة مماثل للآثار التي يتركها الأنسولين.

اقرأ أيضاً :

بالإنفوجرافيك.. تعرف على مضار السكر "السمّ الأبيض"

وأوضحت أن ذلك سيسهم في خفض السكريات التي تسببها الكربوهيدرات، في حين أكد الباحثون أن فقدان أقل من غرام واحد دهون من البنكرياس يمكنه إعادة بدء إنتاج الأنسولين.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، عن المشرف الرئيس على الدراسة، الدكتور ألبانا شوكلا، فإنه يمكن الوقاية من مخاطر السكري عن طريق تغيير بسيط في تناول الطعام، مشيراً إلى أن استهلاك 600 سعرة حرارية يومياً لمدة 8 أسابيع يمكنه أن ينقذ حياة ملايين مرضى السكري حول العالم، ويجنّبهم مخاطر عدّة.

إلى ذلك، أوضحت الدراسة أن السعرات الحرارية الزائدة تؤدي إلى إنتاج الكثير من الغلوكوز، والذي يزيد من مخاطر الإصابة بمرض الكبد الدهني، ومن ثم تمرير الدهون الزائدة إلى البنكرياس، ما يؤدي إلى فشل الخلايا المُنتجة للأنسولين، ومن ثم التسبب بالسكري.

مكة المكرمة