إطلاق تطبيق لـ"التباعد الاجتماعي" في السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DymY2X

يهدف إلى مساندة الجهود الحكومية في مواجهة كورونا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-06-2020 الساعة 17:37

أطلقت هيئة سعودية، اليوم الأحد، تطبيق "تباعد" الذي يهدف إلى مساندة الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت صحيفة "سبق" السعودية إن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" أطلقت التطبيق، الذي يعد "وسيلة لإشعار المخالطين للمصابين بفيروس كورونا، حيث يمكن للأفراد تحميل التطبيق واستخدامه لتحقيق الغاية الصحية التي طور لأجلها".

وذكرت أن وزارة الصحة اعتمدت المعايير الصحية التي طور تطبيق "تباعد" بناء عليها، بموجب النظام الصحي ولوائحه التنفيذية في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إلى أن خصائص هذا التطبيق ووظائفه "ستخضع لأي تعليمات إضافية تصدر إنفاذاً للأنظمة والأحكام في المملكة".

ويرسل التطبيق بيانات معرفات مموهة إلى الجوالات الذكية المستخدمة للتطبيق، التي سُجلت خلال فترة الاختلاط بمصاب كورونا، مصحوبة ببيانات أجهزة الأشخاص المصابين، وذلك حسب سياسات شركتي (جوجل وأبل) العالميتين، مع الحفاظ على كامل خصوصية المستخدمين، وفقاً للصحيفة.

كما يمكّن التطبيق المستخدم من الحصول على الإشعارات المباشرة والاستباقية حال اكتشاف أي إصابة مسجلة، لغرض طلب الدعم الصحي المباشر من وزارة الصحة (في المملكة العربية السعودية).

ويأتي إطلاق التطبيق بالتزامن مع ارتفاع نسبة الإصابات بالمملكة، بعدما أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، تسجيل 4233 حالة إصابة جديدة، ليرتفع عدد الحالات إلى 127 ألفاً و541، فيما ارتفع عدد حالات التعافي إلى 84 ألفاً و720 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 972.

وعالمياً، بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا حتى لحظة كتابة هذا الخبر، (14 يونيو)، 7 ملايين و905 آلاف، في حين بلغ عدد الوفيات نحو 433 ألف حالة، وعدد المتعافين من المرض أكثر من 4 ملايين و62 ألف حالة.

مكة المكرمة