"أمازون" تطور ثلاجة ذكية تخبر صاحبها إذا نفدت مادة بداخلها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mrjmbR

تطوير الثلاجة استغرق عامين

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 05-10-2021 الساعة 09:14
- ما أهم مواصفاتها؟

تخبر صاحبها في حال اقتربت إحدى المواد من النفاد.

- كم يبلغ سعرها؟

بحسب الأنباء المسربة فإنّ الثلاجة في حال طرحت في الأسواق "لن تكون رخيصة".

تعتزم شركة "أمازون" الشهيرة طرح إحدى التقنيات الموجودة في مخازنها ودمجها في الثلاجات، وفقاً لتقرير نشرهُ موقع "إنسايدر"، مساء الثلاثاء.

وبحسب الموقع، كانت الشركة تعمل على ثلاجة ذكية يمكنها مراقبة العناصر التي بداخلها، ومساعدة صاحبها في حال نفدت إحدى المواد، واقتراح بدائل له.

وبحسب الموقع، فإنّ الفريق الذي يقف وراء أنظمة المتاجر المؤتمتة بالكامل، التي تعرف بـ"أمازون جو"، هو المسؤول عن ابتكار الثلاجة، وظل في طور الابتكار عامين.

ستراقب الثلاجة العناصر الموجودة بداخلها، وتراقب عادات المستخدم الشرائية، فإذا نفدت إحدى المواد فإن الثلاجة تخطر صاحبها وتجعل من السهل طلب المزيد من متاجر أمازون أو غيرها، كما يمكن أن تقدم الثلاجة أيضاً اقتراحات للوصفات التي يمكن إعدادها.

وقالت مصادر من الداخل إن "أمازون" لن تصنع الثلاجات بنفسها، بل إنها تتطلع إلى التعاون مع إحدى الشركات المصنعة للأجهزة، وهناك احتمال أن يتم تضمين التحكم الصوتي "أليكسا". 

وبحسب الأنباء التي تسربت من داخل شركة أمازون، فإنّ الثلاجة في حال طرحت في الأسواق "لن تكون رخيصة".

يذكر أنّ المفهوم ليس جديداً تماماً؛ ففي عام 2016، كشفت شركة "سامسونغ" عن ثلاجة يمكنها مساعدة صاحبها في تتبع ما بداخلها دون الحاجة إلى فتح الباب.

ويمكن طلب البقالة باستخدام شاشة اللمس المدمجة، إذ ستأخذ ثلاجة أمازون الفكرة إلى أبعد من ذلك؛ لأنها ستحدد العناصر التي توشك على النفاد وتساعد صاحبها على طلب المزيد من خلال النظام البيئي للبقالة الخاص بالشركة.

مكة المكرمة