أطفال الكويت يقضون 38.3% من وقتهم على "يوتيوب"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNBYzp

يوتيوب كان هو الأكثر رواجاً بين أطفال الكويت

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 28-09-2021 الساعة 10:53

ما هي الأوقات التي يقضيها أطفال الكويت على الإنترنت؟

%38.3 من وقتهم على الإنترنت في تصفح موقع يوتيوب، و9.7% على إنستغرام، و11.2% على واتساب.

ما هي أبرز النقاط التي أوردتها الدراسة؟

لعبة "Minecraft" فكانت اللعبة الأكثر شعبية خلال الصيف بـ25.9%، في حين تجاوزت لعبة "Brawl Start" الـ4.9%، ولعبة "Roblox" الـ4.6%.

 

كشفت دراسة جديدة أن الأطفال الكويتيين يقضون 38.3% من وقتهم على الإنترنت في تصفح موقع "يوتيوب"، و9.7% على "إنستغرام"، و11.2% على "واتساب".

جاء ذلك في دراسة أجرتها شركة "كاسبرسكي" حول سلامة الأطفال على الإنترنت والمحتوى الذي استقطبهم خلال الصيف الجاري، بحسب ما نشرته صحيفة "الراي" الكويتية الثلاثاء.

ولفتت الدراسة إلى أن شعبية إنستغرام انحسرت بين الأطفال على مستوى العالم، في حين ارتفعت شعبية مسابقات "يوروفيجن" الموسيقية، وتجاوزت شعبية لعبة "Brawl Stars" شعبية نظيرتها "Roblox".

وحلّلت كاسبرسكي بيانات مجهولة المصدر مثل استفسارات البحث وتطبيقات آندرويد الأكثر رواجاً، بالإضافة إلى فئات مواقع الويب، للتعرّف على التغيرات في اهتمامات الأطفال واحتياجاتهم خلال صيف 2021.

وتمثّلت الأنشطة الرئيسة التي حظيت باهتمام الأطفال، في مقاطع الفيديو ويوتيوب، وبرز في هذا الإطار الاستفسارات البحثية المتعلّقة بألعاب الفيديو (19%)، مثل المقاطع الإرشادية للألعاب التي تُسمى "فلنلعب".

وتشمل قائمة أشهر معدِّي مقاطع الفيديو الإرشادية هذه على مستوى العالم؛ "SSundee" و"MrBeast Gaming" الناطقين بالإنجليزية، أما لعبة "Minecraft" فكانت اللعبة الأكثر شعبية خلال الصيف بـ25.9%، في حين تجاوزت لعبة "Brawl Start" الـ4.9% ولعبة "Roblox" الـ4.6%.

مكة المكرمة