أطباء سعوديون يتصدرون قائمة باحثي "كورونا" عالمياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/JyQ5qQ

يواصل باحثون إجراء اختبارات حول فيروس "كورونا" المستجد

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 01-06-2020 الساعة 10:07

- من هم الأطباء؟

د. عبد الله عسيري، ود. جعفر التوفيق، ود. زياد مميش.

- من أعطى هذا التوصيف للأطباء؟

الاستشهاد بنتائج أبحاث هؤلاء الأطباء جاء في تقرير لموقع "ستادي إنترناشنال".

تصدر 3 أطباء سعوديين قائمة أكثر العلماء تأثيراً في الدراسات العالمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة).

واستعرضت قناة "الإخبارية" السعودية، مساء الأحد، في تقرير مصور تضافر جهود الكوادر الطبية العالمية لمواجهة الوباء الذي يهدد البشرية، مشيرة إلى أن هؤلاء العلماء "يقودون مواجهة الجائحة ولهم خبرات سابقة في مواجهة الأوبئة".

وأوضح التقرير أن من بين قائمة أبرز الأطباء أصحاب المساهمات الكبيرة في أبحاث كورونا حول العالم ثلاثة أطباء سعوديين.

كما لفتت "الإخبارية" السعودية إلى أنه يكثر الاستشهاد عالمياً بنتائج أبحاثهم حول فيروس كورونا.

وقالت إن هؤلاء الأطباء هم: وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبد الله عسيري، واستشاري الأمراض المعدية في مركز "جون هوبكنز" بـ"أرامكو" الدكتور جعفر التوفيق، واستشاري الأمراض المعدية بمدينة الملك سعود الطبية الدكتور زيادة مميش.

وأكدت أن الاستشهاد بنتائج أبحاث هؤلاء الأطباء جاء في تقرير لموقع "ستادي إنترناشنال"، المهتم بتوصيف الجامعات، الذي نشر التقرير بعنوان "علماء وأمراض كورونا".

وقال التقرير إن هؤلاء العلماء يقودون مواجهة الجائحة بخبراتهم في بلدانهم، ولديهم خبرات سابقة في مواجهة الأوبئة، ويجرون أبحاثاً جديدة ذات صلة، ويتواصلون مع زملائهم الخبراء حول العالم.

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في آخر حصيلة لها تسجيل 1.877 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 85.261، وشفاء 3.559 ليرتفع الإجمالي إلى 62.442.

كما سُجلت 23 حالة وفاة جديدة بالفيروس ليرتفع الإجمالي إلى 503.

مكة المكرمة