أبوظبي وتل أبيب توقعان اتفاقية تتعلق بالذكاء الاصطناعي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PvvwYj

وقعت أبوظبي وتل أبيب عدة اتفاقيات منذ توقيع اتفاق التطبيع

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 19-04-2021 الساعة 13:21

- ماذا تضمنت الاتفاقية؟

إنشاء مركز للبحث والتطوير في "إسرائيل".

- ما أهمية المركز الذي سيُنشأ في "إسرائيل"؟

يعمل على تطوير عديد من البرامج التقنية في مختلف القطاعات بالمنطقة والعالم.

أعلنت شركة "G42" التقنية الإماراتية، أنها وقَّعت اتفاقية مع شركة "رافائيل" الإسرائيلية، تتعلق بالذكاء الاصطناعي.

وبحسب ما ذكرته وكالة "الأناضول" الاثنين، قالت شركة "G42" الإماراتية إنها وقَّعت اتفاقية مع شركة "رافائيل" الإسرائيلية، لتشكيل مشروع مشترك من شأنه تسويق الذكاء الاصطناعي، وتقنيات وحلول البيانات الضخمة.

وذكرت الشركة في بيان، أن المشروع الجديد واسمه "Presight.AI"، سيعمل على تطوير عديد من البرامج التقنية في مختلف القطاعات بالمنطقة والعالم.

وحضر حفل التوقيع -لم يذكر البيان تاريخه- الذي أقيم في مدينة هرتسليا الإسرائيلية، سفير الإمارات في تل أبيب محمد آل خاجة، ومسؤولون من الشركتين.

وستنشئ "Presight.AI" مركزاً للبحث والتطوير في "إسرائيل"، يعمل على "الاستفادة من المواهب المحلية لقيادة تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وتطبيقها في قطاعات كالبنوك والرعاية الصحية والسلامة وغيرها"، بحسب البيان.

وستخضع الاتفاقية للموافقات التنظيمية من قِبل السلطات الإسرائيلية والإماراتية.

وقال سفير الإمارات وفق البيان: إن "المشروع المشترك الجديد بين Rafael وG42، يمثل تعاوناً استراتيجياً يعزز العلاقة بين البلدين، حيث يستكشفان فرصاً متعددة الأوجه للنمو الاقتصادي الثنائي".

وشركة "G42" تعمل في مجال البحث والتطوير ونشر الذكاء الاصطناعي لكل من القطاعين العام والخاص داخل الإمارات، فيما تعد "رافائيل" مركزاً للبحث والتطوير وتنشط في تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة حول العالم.

ووقَّعت الإمارات و"إسرائيل"، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقية تطبيع كامل للعلاقات بينهما، تبعته عشرات الاتفاقيات في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية والتكنولوجية والصحية والمصرفية.

مكة المكرمة