أبوظبي والدوحة والرياض على رأس عواصم الخليج بسرعة الـ "G5"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/7d31me

شركة أوريدو أطلقت خدمة G5 عام 2018

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 02-08-2021 الساعة 16:33

ما هو ترتيب عواصم الخليج من حيث سرعة الإنترنت؟

أبوظبي، الدوحة، الرياض، الكويت، مسقط، المنامة، وفق مؤشر "سبيد تيست".

ما هي الدولة الأولى في العالم من حيث سرعة تحميل الإنترنت؟

احتلت النرويج المرتبة الأولى في سرعة الإنترنت بمتوسط سرعة تحميل بلغ 525.74 ميغابت في الثانية، تلتها كوريا الجنوبية بسرعة بلغت 467.84 ميغابيت في الثانية.

احتلت العاصمة الإماراتية أبوظبي المركز الأول خليجياً والثالث عالمياً في سرعة شبكات الجيل الخامس (5G)، خلال النصف الأول من العام الجاري، تلتها الدوحة ثم الرياض.

وجاءت أبوظبي في المرتبة الثالثة عالمياً والأولى خليجياً ضمن قائمة تضم 15 عاصمة حول العالم من حيث سرعة تحميل الإنترنت، بمتوسط سرعة يصل إلى 500 ميغابت في الثانية، تلتها الدوحة (الرابعة عالمياً- الثانية خليجياً) بمتوسط سرعة 413.40 ميغابت.

وحلت العاصمة السعودية الرياض في المرتبة السادسة عالمياً والثالثة خليجياً بمتوسط سرعة 400 ميغابت في الثانية، تلتها الكويت في المرتبة السابعة عالمياً والرابعة خليجياً، بمتوسط سرعة يقدر بنحو 350 ميغابت.

كما حلت العاصمة العمانية مسقط في المرتبة الثامنة عالمياً والخامسة خليجياً، بمتوسط سرعة أقل من 350 ميغابت في الثانية، ثم المنامة في المرتبة الـ15 عالمياً والسادسة خليجياً، بمتوسط سرعة يتجاوز الـ250 ميغابت في الثانية.

وجاء ترتيب العواصم وفقاً لمؤشر سرعة الإنترنت الصادر عن "سبيد تيست".

واحتلت أوسلو المرتبة الأولى كأسرع عاصمة عالمية لاتصال الجيل الخامس G5 خلال النصف الأول من 2021، وسجلت متوسط سرعة تحميل بلغ 525.74 ميغابت في الثانية، فيما احتلت كوريا الجنوبية المرتبة الثانية بسرعة بلغت 467.84 ميغابت في الثانية.

إنترنت

وفي يوليو الماضي، قال تقرير لشركة "إريكسون" إن دولة قطر "تقود انتشار شبكة G5 في المنطقة ضمن رؤيتها الوطنية 2030".

وتسعى قطر، وفق التقرير، للاستفادة من تقنيات مثل الجيل الخامس من أجل تغيير المشهد الاقتصادي والاجتماعي في البلاد، مدفوعة برؤية قطر الوطنية 2030 والمبادرات الرقمية ذات الصلة.

وتقوم رؤية قطر على ركائز أساسية تشمل التنمية البشرية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية، وبوصفها واحدة من الاقتصادات الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعتبر قطر إحدى الدول الرئيسية التي تقود توسيع انتشار واستخدام تقنيات مثل الجيل الخامس في المنطقة، حيث معدلات استهلاك بيانات الهاتف المحمول هي الأعلى في العالم.

وحققت قطر المركز الأول عالمياً في سرعات الإنترنت عبر الهاتف الجوال، وذلك بحسب نتائج مؤشر  "سبيد تيست" العالمي خلال شهر ديسمبر 2020.

واستثمرت شركة "أوريدو" بشكل كبير في تطوير شبكاتها خلال السنوات الأخيرة، وحققت الريادة في إطلاق شبكة G5 عام 2018.

مكة المكرمة