"آبل" تكشف عن آيفون 11 وخدمات مميزة جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/63qPJ2

آبل كشفت عن العديد من المنتجات في مؤتمرها السنوي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-09-2019 الساعة 21:14

أعلنت شركة "آبل" في مؤتمرها السنوي، الذي عقد مساء اليوم الثلاثاء، إطلاق النسخة الجديدة من هواتفها المحمولة  "آيفون 11".

واللافت به هو شكل الكاميرا والمنطقة المحيطة بها، وهي جزء من زجاج الخلفية. وسيتوفر الآيفون بتشكيلة ألوان هي: البنفسجي، والأبيض، والأخضر، والأصفر، والأسود، والأحمر.

أما الشاشة فمن قياس 6.11 بوصة من نوع "ريتنا" مع صوت محيطي يصدر من كامل الهاتف.

ومن الخلف هناك كاميرا ثنائية؛ الرئيسية بدقة 12 ميغابكسل عريضة بفتحة 1.8، والثانية بدقة 24 ميغابكسل، وعرض بفتحة 2.4 وتدعم التقريب البصري حتى مستويين في الكاميرا العريضة.

أما عن تصوير الفيديو فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4k بسرعة 60 إطار في الثانية، وتدعم التصوير البطيء والزوال، وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز، كما تم تحسين جودة الفلاش بحيث يعطي ضوءاً أقوى 36%.

آبل

والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل مع حساس أعرض عند تحريك الجهاز ودعم الوضعية الأفقية، ويمكنها تسجيل الفيديو أيضاً بجودة 4k وسرعة 60 إطار في الثانية وكذلك التصوير البطيء.

كما استخدمت آبل معالجها A13 Bionic الذي تقول إن الجيل السابق منه أفضل من معالجات الهواتف المنافسة إس 10 و بي 30 برو وبكسل 3، فهذا الجيل الأحدث أفضل وأسرع من البقية.

كما كشفت آبل عن نسختها الأعلى في المواصفات من آيفون 11 حيث تأتي بقياسين من شاشة OLED، الأولى بقياس 6.5 بوصة وهي باسم آيفون 11 Pro Max، والأخرى الأصغر حجماً في الشاشة وهي آيفون 11 Pro.

فيما تتوفر النسخ بعدة ألوان وهي الأخضر والفضي والأبيض واللون الذهبي، أما بالنسبة للمواصفات فآيفون برو يعمل برقاقة A13 عالية الجودة، التي توفر توافقاً متكاملاً مع أدوات الذكاء الاصطناعي المزود بها الآيفون، كما يوفر قدرة مكوث لخمس ساعات أكثر من البطارية.

أما بالنسبة للكاميرات فهو يملك كاميرا خلفية ثلاثية متنوعة العدسات، كاميرا واسعة  بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة غالق f/1.8، وكاميرا ultrawide بـ 120 درجة بدقة 12 ميجا بكسل وفتحة غالق f/2.0، وكاميرا لتكبير بفتحة غالق f/2.4 وقدرة تكبير بصري لأربعة أضعاف.

الكاميرا تعمل بشكل احترافي متكامل بالتوافق مع الميزات العالية التي زودتها بها الشركة سواء بالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو حسب الشركة، في جميع الأوضاع من الضوء الخافت والرؤية الليلة حتى التصوير في المناطق المفتوحة.

كما أن الهاتف يملك ميزة التحرير والتعديل المباشر على الفيديوهات مع دعم عدد كبير من التطبيقات أيضاً، بالإضافة إلى أن ميزة Audio zoom متوفرة في إعدادت الكاميرا.

بالإضافة للعديد من الميزات الأخرى التي وفرتها الشركة في هذه النسخة من مقاومة للماء وحماية أكبر من الكسر.

وسيبدأ سعر آيفون 11 بـ 699، وآيفون 11 Pro بـ 999 دولاراً، أما آيفون 11 Pro Max فسيأتي بسعر 1099 دولاراً، وسيطرح في السوق في 20 سبتمبر الجاري.

وخلال المؤتمر أطلقت خدمة بث الألعاب "آبل آركيد" Apple Arcade، البالغ قيمته 4.99 دولارات شهرياً، سيوفر ألعاباً حصرية من شركات مثل Konami وCapcom.

ووعدت آبل بإضافة ألعاب جديدة كل شهر، مشيرة إلى أن خدمة الألعاب ستكون متاحة بدءاً من 19 سبتمبر الجاري، مع تدشين الشركة نظامها الجديد.

بدوره تحدث الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" عن خدمة Apple Tv بلس، التي ستطلق مطلع شهر نوفمبر المقبل في أكثر من 100 بلد حوال العالم، باشتراك شهري 4.99 دولارات، وفي حال شراء جهاز ماك أو آيباد أو آيفون؛ فستمنح آبل اشتراكاً مجانياً في هذه الخدمة لمدة سنة.

من جانب آخر أعلنت "آبل" عن الآيباد الجديد بحجم شاشة 10.2 إنش، بسعر 329 دولاراً.

وذكرت أن الطلب سيتوفر بدءاً من اليوم الثلاثاء، في حين سيكون التوصيل نهاية الشهر الجاري.

مكة المكرمة