"آبل" تدخل الإنترنت المظلم لتعزيز تقنيات الذكاء الاصطناعي

تأتي هذه الصفقة في ظل صعود نجم الذكاء الاصطناعي خلال الأعوام الأخيرة

تأتي هذه الصفقة في ظل صعود نجم الذكاء الاصطناعي خلال الأعوام الأخيرة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-05-2017 الساعة 20:58


كشفت مصادر من داخل عملاق التكنولوجيا الأمريكي "آبل"، الأحد، عن دخول الشركة للانترنت المظلم "Dark Net"، من خلال استحواذها على شركة أمريكية ناشئة متخصصة في جمع البيانات.

وأوضحت مصادر الشركة، أن الصفقة تمت خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، وسط تكتم شديد من "آبل"، فيما أكدت المصادر أن صفقة الاستحواذ على شركة "Lattice Data"، بلغت قيمتها نحو 200 مليون دولار أمريكي.

ووفقاً لموقع "Tech News World" التقني، أنتقل 20 مهندس بالفعل من شركة "Lattice Data" المتخصصة في تكنولوجيا الذكاء الصناعي، للعمل ضمن فريق "آبل"، في حين أكد الموقع أن الفريق الجديد سيتسلم مهمة تحقيق الاندماج الكامل، ضمن سياسات "آبل".

وتعتبر البيانات المظلمة "dark data"، مجموعة من البيانات غير المنتظمة التخزين في شبكة الأنترنت، والتي لا يمكن للشركات تجميعها والاستفادة منها رغم أهميتها، ولكن شركة "Lattice Data" استطاعت من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، جمع هذا البيانات المختلفة، وتحليلها وتقسيمها.

اقرأ أيضاً :

جوجل تستحوذ على منصة المطورين في تويتر

ورغم كشف الصفقة للإعلام، رفضت "آبل" الحديث عن تفاصيلها وعن الغاية التي دفعت الشركة للاستحواذ على هذه الشركة، إلا أنها جددت تأكيدها على العمل بما يحقق أمن المستخدمين وفائدتهم.

وتأتي هذه الصفقة في ظل صعود نجم الذكاء الاصطناعي خلال الأعوام الأخيرة، بعد أن أصبح أمراً حتمياً، حيث خصصت الشركات العالمية أموالاً طائلة، ومختبرات بحثية جديدة، لتطوير تقنياتها في الذكاء الاصطناعي، منها مؤسساتٌ عملاقة مثل "جوجل"، و"أمازون"، و"فيسبوك"، و"مايكروسوفت".

مكة المكرمة