"آبل" تخطط جدياً لنقل مصانعها من الصين إلى الهند

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVoXDd

تبلغ الاستثمارات في المصنع الجديد مليار دولار

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 13-07-2020 الساعة 19:10
- ما الفائدة من اختيار الهند؟

توفر اليد العاملة وانخفاض التكاليف.

- أي الأجهزة سيبدأ تصنيعها في الهند؟

 نظارات الواقع المختلط من آبل، تليها طرازات أخرى من هواتف آيفون.

تواصل شركة "آبل" سعيها لنقل إنتاجها بعيداً عن الصين، حيث تخطط إحدى الشركات المصنعة لأجزاء عديدة من هواتف الشركة لاستثمار كبير جنوبي الهند.

وبحسب رويترز، يصل مبلغ الاستثمار في مصنع تجميع هواتف آيفون في الهند إلى مليار دولار، كما أن الوكالة نقلت، الأحد، عن مصادر لم تسمها، أن الخطوة تأتي بسبب "التوتر التجاري بين واشنطن وبكين الذي ازداد بعد تفشي وباء كورونا".

وقال أحد المصادر لرويترز: "هناك طلب قوي من العملاء لشركة آبل لنقل جزء من إنتاج آيفون خارج الصين"، في حين قال مصدر آخر إن استثمار فوكسكون في مصنع آيفون بالهند سيمتد على مدى ثلاث سنوات". 

وفقاً للمصادر سيصنع المصنع جهاز "iPhone XR"، وهي سماعات الواقع المختلط من آبل، إضافة لطرازات آيفون أخرى.

وبحسب وكالة رويترز، سيساعد تصنيع المزيد من أجهزة آيفون في الهند على خفض تكلفتها، ويفتح سوق الهند أمام الشركة، والذي يعد ثاني أكبر سوق للهواتف بالعالم.

أمّا على صعيد تأثير الفيروس التاجي على إنتاج شركة آبل، فقال الرئيس التنفيذي للشركة، تيم كوك، في مارس الفائت: "إنه واثق من أن وباء كورونا لن يؤثر على الشركة على المدى الطويل، ولكنه تعلم درساً مهماً من تجاربه في الصين حيث تأثرت سلاسل التوريد والمصانع بسبب الإغلاق العام". 

تجدر الإشارة إلى أن "آبل" تمكنت من إعادة التصنيع إلى المسار الصحيح في ذلك الشهر، مع توقع إطلاق iPhone 12 خلال الإطار الزمني المعتاد لشهر سبتمبر.

مكة المكرمة