8 قتلى في تجدد اشتباكات عنيفة في عدن اليمنية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L3Beor

الاشتباكات متواصلة في العاصمة المؤقتة عدن منذ أمس الأربعاء (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-08-2019 الساعة 22:18

قتل 8 أشخاص، اليوم الخميس، في الاشتباكات المتواصلة بين قوات الحماية الرئاسية اليمنية، والحزام الأمني الموالي للإمارات، بمدينة عدن جنوبي البلاد.

وذكرت قناة "الجزيرة" أن 5 من مسلحي الحزام الأمني، و3 من أفراد قوات الحكومة اليمنية، قتلوا في الاشتباكات التي تجددت عصر اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت مصادر محلية لـ"الخليج أونلاين" إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الطرفين في مديرية كريتر بمحافظة عدن.

وأوضحت أن قوات الحماية الرئاسية في اللواء الثالث استخدمت الدبابات في قصفها على معسكر تابع لرئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، عيدروس الزبيدي.

وذكرت المصادر أن قوات الحزام الأمني لما يسمى المجلس الانتقالي شنت هجوماً نحو القصر الرئاسي في المعاشيق.

وصباح اليوم، اندلعت مواجهات محدودة استمرت لساعات بين الطرفين، قرب البنك المركزي اليمني بمدينة عدن، نتج عنها مقتل مدني وإصابة طفلة.

وجاءت الاشتباكات غداة يوم دامٍ من المواجهات المسلحة بين عناصر الحزام الأمني التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" الموالي للإمارات، وقوات الحماية الرئاسية.

وأمس، اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين تسببت بمقتل 5 أشخاص وإصابة 12 آخرين، بينهم مدنيون، لكنها توقفت عقب أوامر من تحالف السعودية.

وتزامنت المواجهات مع تحذيرات أطلقها هاني بن بريك، رجل الإمارات في اليمن، من بقاء الحكومة الشرعية في عدن، باعتباره "خطراً لن يقبل به الجنوبيون"، ودعا إلى الزحف نحو القصر الرئاسي.

ويشهد اليمن نزاعاً دامياً، منذ يوليو 2014، وزادت حدته عقب تدخل التحالف السعودي الإماراتي، في مارس 2015، لدعم القوات الموالية للحكومة المعترف بها دولياً، ضد مليشيا الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى.

مكة المكرمة