7 طرود مشبوهة بوقت واحد.. ماذا يحدث في أمريكا؟

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LrKVjp

إخلاء مكتب CNN بعد العثور على طرد مفخخ

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-10-2018 الساعة 17:33

قالت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، إن أجهزة الأمن في البلاد عثرت على 7 طرود، اثنان منها قرب منزلَي الرئيسين الأمريكيين؛ السابق باراك أوباما، والأسبق بيل كلينتون.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" في خبر مقتضب أن قوات الأمن عثرت على جهاز متفجر في بريد كان موجهاً إلى الرئيس كلينتون، وزوجته وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسؤول قوله إنه عُثر على الطرد الذي يحوي جهازاً متفجراً قرب مقر إقامة الزوجين كلينتون في حي شاباكا بولاية نيويورك الأمريكية.

وأوضحت المصادر للصحيفة الأمريكية أن الجهاز المتفجر الذي عثر عليه يشابه بصورة كبيرة المتفجرات التي عثر عليه في منزل رجل الأعمال الأمريكي الشهير جورج سوروس.

وبعدها بوقت قليل أعلنت الاستخبارات الأمريكية اعتراض طرد مشبوه آخر أرسل إلى منزل الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وقال جهاز الخدمة السرية الأمريكية، في بيان له: إن "الطرد الموجه إلى أوباما تم اعتراضه من قبل موظفي جهاز الاستخبارات".

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الشرطة لم تتأكد حتى الآن من المكان الذي أُرسلت من خلاله تلك المواد المتفجرة إلى مقري إقامة كلينتون وأوباما.

وفي سياق متصل، ذكرت قناة CNN الأمريكية أن "شرطة نيويورك تعاملت مع طرد مشبوه في مقر القناة، ما استدعى إخلاء مكاتب الشبكة فوراً".

كما تم إخلاء مكتب سيناتور في سان دييغو، بعد العثور على طرد مشبوه، وعُثر على طرد آخر أرسل إلى عضو مجلس النواب واسرمان شلتز في فلوريدا.

من جهته، أعلن حاكم ولاية نيويورك أن مكتبه في منهاتن، تلقى أيضاً عبوة مشبوهة، فيما ذكرت وسائل إعلام أميركية اعتراض طرد مشبوه أرسل لمبنى الكونغرس.

وتأتي هذه الحادثة بعد يومين من أخرى مشابهة، وقعت بعدما أعلنت الشرطة الأمريكية العثور  على طرد يحتوي عبوة ناسفة في صندوق بريد خارج منزل الملياردير جورج سوروس في نيويورك.

مكة المكرمة