40 قتيلاً في هجومٍ على قاعدة عسكرية جنوبي اليمن

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ZWJPed

الهجوم وقع بثلاثة صواريخ

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-08-2021 الساعة 17:04

أين استهدف الهجوم؟

قاعدة العند في مدينة لحج جنوب البلاد. 

لمن وجهت الاتهامات؟

لمليشيا الحوثي بقصف القاعدة بـ3 صواريخ. 

ارتفع عدد قتلى القصف الصاروخي الذي استهدف قاعدة العند الجوية، بمحافظة لحج جنوبي اليمن، إلى 40، وفق مصدر عسكري.

وقال المتحدث باسم القوات الجنوبية، النقيب محمد النقيب، إن عدد قتلى القصف الصاروخي الذي تعرضت له قاعدة العند الجوية (50 كيلومتراً شمالي عدن)، ارتفع إلى 40 قتيلاً.

وأضاف في تسجيل مرئي بثته قناة "المستقلة" التابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات: "وفقاً لمصادر طبية عاملة، فإن عدد الجرحى يفوق 60 جريحاً، حالة بعضهم حرجة".

ووفقاً للنقيب، فإن مليشيا الحوثي استهدفت قاعدة العند الجوية بـ 3 صواريخ باليستية، حين كان جنود "اللواء الثالث صاعقة" (تابع للمجلس الانتقالي) يخضعون لدورة تدريبية في الفنون القتالية، بقاعدة العند.

كما نقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدثة باسم مستشفى ابن خلدون، سهام الشامي (طبيبة)، قولها إن "22 قتيلاً وصلت جثثهم إلى المستشفى بعاصمة محافظة لحج (الحوطة)، بعضها متفحمة، من جراء القصف الذي تعرضت له قاعدة العند الجوية، لافتة إلى أن العدد قابل للزيادة.

وقاعدة العند بمحافظة لحج تعد من أكبر القواعد العسكرية باليمن، وسبق لجماعة الحوثي استهدافها أكثر من مرة، آخرها استهداف عرض عسكري حضره كبار قادة الجيش، مطلع يناير 2019، خلف عشرات القتلى والجرحى.

وكان من بين القتلى حينها نائب رئيس هيئة الأركان اليمنية اللواء صالح الزنداني، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء محمد صالح طماح.

الاكثر قراءة

مكة المكرمة