4 قتلى و30 جريحاً في انفجار دراجة مفخخة غربي أفغانستان

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMKrrj

أكثر من 1500 مدني بين قتيل وجريح خلال يوليو الماضي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 21:07

أعلنت الشرطة الأفغانية، مساء الاثنين، مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة العشرات؛ إثر انفجار دراجة نارية مفخخة في ولاية هيرات غربي البلاد. 

وقال قائد الشرطة بالإنابة فارزاد فروتان، لوكالة "بجواك الأفغانية للأنباء" (غير حكومية)، إن أربعة أشخاص قتلوا، وجُرح نحو 30 آخرين في انفجار دراجة نارية في منطقة حاجي عباس بمدينة هيرات العاصمة الإقليمية للولاية. 

وأوضح أن المتفجرات زرعت في دراجة نارية انفجرت في منطقة "حجي عباس" قرابة الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي، دون تفاصيل إضافية. 

ونقلت وسائل إعلام أفغانية عن مصادر (لم تسمها)، أن خمسة من المصابين في حالة حرجة، وأن أربع نساء وطفلاً كانوا من بين الجرحى. 

وذكرت البعثة الأممية في أفغانستان، السبت، أن أكثر من 1500 مدني سقطوا بين قتيل وجريح في مناطق متفرقة من البلاد خلال يوليو الماضي. 

وأشارت البعثة في تقرير إلى أن الحصيلة هي الأعلى التي تسجَّل خلال شهر واحد منذ مايو 2017، ولم تذكر أرقاماً منفصلة بشأن أعداد القتلى والجرحى. 

وتشهد أفغانستان، منذ الغزو الأمريكي عام 2001، صراعاً بين حركة طالبان من جهة، والقوات الحكومية والدولية بقيادة الولايات المتحدة من جهة أخرى، ما تسبب في سقوط آلاف الضحايا المدنيين. 

وترفض "طالبان" إجراء مفاوضات مباشرة مع الحكومة بحجة أنها "غير شرعية"، وتشترط بغية التوصل لسلام معها خروج القوات الأمريكية من البلاد. 

ومنذ يناير الماضي، تجري واشنطن مفاوضات مع حركة طالبان، في الدوحة، بهدف إيجاد تسوية سياسية لإنهاء دوامة العنف المستمرة منذ 18 عاماً. 

مكة المكرمة