3 مناطق في الخليج قد تنضم إلى قائمة "الخطر العالي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6JjEBo

يوجد احتمال بأن مبادرة Nautilus International ستغير الوضع في الخليج (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 26-07-2019 الساعة 16:33

اقترحت النقابة البحرية الدولية، اليوم الجمعة، اعتبار الخليج العربي وخليج عمان ومضيق هرمز مناطق خطيرة، وذلك في ظل تصاعد الأحداث الأمنية المتواصلة في تلك المناطق منذ أشهر.

جاء ذلك في بيان صدر عن نقابة البحارة الروس ونشر على موقعها الرسمي، أكدت فيه إمكانية إدارج تلك المناطق تحت تصنيف الخطر العالي، وهو الأمر الذي سيسمح بضمان تأمين إضافي على حياة وصحة البحارة في المنطقة.

وقال البيان: "تحاول النقابة البحرية الدولية عقد جلسة طارئة للجنة العمليات العسكرية البريطانية؛ لمناقشة مسألة إدراج مضيق هرمز فى قائمة المناطق المتميزة بالخطر العالي للأعمال الحربية".

إضافة إلى ذلك دعت النقابة لتعزيز الدعم العسكري البحري للملاحة التجارية في المنطقة، مع الإشارة إلى أن "إضافة منطقة أو أخرى إلى قائمة المناطق المماثلة تعني ضمان التأمين الإضافي على حياة وصحة البحارة، وكذلك دفع الأجور المرتفعة لهم".

وذكر البيان أنه "لم يتم حتى اليوم إدراج الخليج العربي أو خليج عمان أو مضيق هرمز فى هذه القائمة، لكن يوجد هناك احتمال أن مبادرة الـ Nautilus International ستغير الوضع".

واحتجز حرس الثورة الإيراني في 19 يوليو الجاري ناقلة بريطانية  في مضيق هرمز ورافقها فيما بعد إلى ميناء بندر عباس، ولا يزال طاقمها المكون من 23 شخصاً على متن السفينة.

وأصبحت هذه الحادثة رد إيران على احتجاز ناقلتها من قبل سلطات جبل طارق في 4 يوليو الجاري بتهمة انتهاك العقوبات الأوروبية المفروضة على سوريا.

ويأتي احتجاز الحرس الثوري للناقلة البريطانية في وقت حساس جداً ترتفع فيه حدة التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران.

مكة المكرمة