253 شهيداً بعموم فلسطين.. و"إسرائيل" مستمرة في عدوانها

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aDEXWZ

الفصائل الفلسطينية أطلقت 50 صاروخاً خلال الساعات الـ12 الماضية

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 19-05-2021 الساعة 10:19

وقت التحديث:

الأربعاء، 19-05-2021 الساعة 21:12

كم عدد شهداء فلسطين حتى الآن؟

253 شهيداً.

كم غارة شنت "إسرائيل" ضد غزة خلال 25 دقيقة؟

120 غارة.

استشهد 253 فلسطينياً وأصيب نحو 1508 آخرين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي؛ في كل من قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، وسط استمرار العمليات العسكرية لـ"إسرائيل" ضد غزة.

واستشهد 4 فلسطينيين بينهم طفل وامرأة من جراء قصف منزل في دير البلح، فيما استشهد مزارع من جراء قصف مدفعي استهدف منطقة جحر الديك جنوب شرق القطاع.

وارتفعت حصيلة الشهداء في القطاع إلى 227، بينهم 64 طفلاً و38 سيدة و16 مسناً، إضافة إلى نحو 1508 إصابات منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

من جانبها ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن 26 فلسطينياً استشهدوا في الضفة الغربية والقدس المحتلة وداخل الخط الأخضر، منذ السابع من مايو الجاري.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، أن سلاح الجو شن 120 غارة على مواقع في قطاع غزة، نفذتها 52 مقاتلة، في هجوم استغرق 25 دقيقة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إن الفصائل الفلسطينية أطلقت 50 صاروخاً خلال الساعات الـ12 الماضية من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وأردف أن من بين الأهداف التي قصفتها المقاتلات الإسرائيلية مستودع أسلحة، ومنشآت تابعة لحركة "حماس"، من بينها مركز قيادة في رفح.

ووفقاً لما ذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجمت المقاتلات الإسرائيلية عدداً من مواقع إطلاق الصواريخ في القطاع.

وخلال ساعات الليل، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية على مدن وسط وجنوب دولة الاحتلال.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إن صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات وبلدات بينها أسدود، و"عين هشلوشا" (جنوب)، ويفنيه ورحوفوت ونيس تسيونا وبلماحيم.

ولليوم العاشر توالياً يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة.

ومنذ 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية من جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في القدس والمسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساعٍ إسرائيلية لإخلاء 12 منزلاً من عائلات فلسطينية، وتسليمها لمستوطنين.

مكة المكرمة