ولي عهد السعودية يزور عُمان الاثنين لبحث تطوير العلاقات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/waZj8k

هذه هي ثاني رحلة خارجية لولي العهد السعودي منذ الجائحة

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-12-2021 الساعة 16:30
- متى سيزور ولي عهد السعودية سلطنة عمان؟

يوم الاثنين 6 ديسمبر الجاري.

- ما الأمور التي سيناقشها الأمير محمد بن سلمان خلال الزيارة؟

مواضيع ذات اهتمام مشترك، من شأنها توطيد العلاقات وتفعيل ما تم الاتفاق عليه.

قالت وكالة الأنباء العمانية، اليوم السبت، إنَّ ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، سيزور السلطنة يوم الاثنين المقبل؛ لبحث مواضيع ذات اهتمام مشترك بين البلدين.

وأوضحت الوكالة أن الزيارة تأتي استكمالاً لما تم التوصل إليه خلال زيارة سلطان عُمان هيثم بن طارق، للمملكة في يوليو الماضي، مشيرة إلى أنها تسعى لتوثيق العلاقات التاريخية بين البلدين.

وستكون الزيارة المرتقبة هي الثانية لولي العهد السعودي خارج المملكة منذ بدء الجائحة، بعد الرحلة القصيرة التي أجراها إلى مصر هذا العام. وهي الأولى لمسقط في عهد السلطان هيثم بن طارق.

وتوثقت العلاقات بين مسقط والرياض بشكل أكبر خلال العام الماضي. وقالت وكالة "بلومبيرغ"، الخميس الماضي، إن الزيارة المرتقبة قد تكون ذات ميزات اقتصادية محتملة للسلطنة.

وزار سلطان عمان، هيثم بن طارق، السعودية هذا العام، في إطار سعيه لصياغة علاقة أكبر بين البلدين، خصوصاً على صعيد الاقتصاد والاستثمار المشترك، ووقَّع البلدان حزمة من الاتفاقيات خلال الزيارة.

وكانت زيارة سلطان عُمان للمملكة هي أول رحلة خارجية له منذ توليه الحكم، مطلع العام الماضي، وقد أكد البلدان مراراً رغبتهما في تعزيز التعاون على الأصعدة كافة.

يُذكر أن عُمان تؤدي دوراً محورياً في محاولات حل الصراع اليمني سياسياً، وتعتبر مسقط عاصمة للمفاوضات الجارية بين جميع الأطراف المتداخلة في الأزمة المستمرة منذ أكثر من 7 سنوات.

مكة المكرمة