ولي عهد أبوظبي يدعو للحفاظ على التهدئة بين غزة و"إسرائيل"

خلال اتصال مع السيسي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ozMeyJ

لقاء سابق بين السيسي ومحمد بن زايد (أرشيفية)

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-05-2021 الساعة 16:11
- متى دخل وقف إطلاق النار بين المقاومة و"إسرائيل" حيز التنفيذ؟

فجر الجمعة (21 مايو 2021).

- ماذا قال "بن زايد" في اتصاله مع السيسي؟

إن بلاده مستعدة "لاستكشاف مسارات جديدة لخفض التصعيد وتحقيق السلام".

دعت دولة الإمارات، الأحد، إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار بين فصائل المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، مبديةً استعدادها للعمل من أجل "خفض التصعيد في الأراضي الفلسطينية".

جاء ذلك، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، خلال اتصال هاتفي أجراه ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال "بن زايد": إن بلاده مستعدة لـ"العمل مع جميع الأطراف؛ للحفاظ على وقف إطلاق النار، واستكشاف مسارات جديدة لخفض التصعيد وتحقيق السلام".

ورحب ولي عهد أبوظبي بوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشدداً على ضرورة "بذل مزيد من الجهود، خاصة من قِبل القادة الإسرائيليين والفلسطينيين".

وأكد دعم بلاده "للجهود الرامية إلى حقن دماء المدنيين الأبرياء وتحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة".

وتعد الإمارات من بين 4 دول عربية أخرى هي: البحرين والسودان والمغرب قد أقامت علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، في الثلث الأخير من العام الماضي، برعاية أمريكية.

وكان وقف إطلاق النار في قطاع غزة و"إسرائيل" قد دخل حيز التنفيذ فجر الجمعة، بعد 11 يوماً من عدوان إسرائيلي على القطاع، وردّ المقاومة بقصف كبرى مدن دولة الاحتلال.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على القطاع المحاصر عن 248 شهيداً، من بينهم 66 طفلتً و39 سيدة و17 مسناً، إضافة إلى 1948 إصابة بجراح مختلفة، وفق آخر حصيلة رسمية.

في الجانب المقابل اعترفت السلطات الإسرائيلية بـ12 قتيلاً ومئات الإصابات، من جرّاء تساقط صواريخ المقاومة، خاصة على مدن عسقلان وأسدود وبئر السبع و"تل أبيب".

 

مكة المكرمة