ولي العهد العُماني يبحث أوجه التعاون والعلاقات مع قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/jk5oEE

بحثا أوجه التعاون القائمة بينهما

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 22-03-2021 الساعة 16:58

إلى ماذا تطرق الجانبان؟

أوجه التعاون القائمة بين الطرفين.

ما المجالات التي تم الحديث عنها؟

المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.

التقى ولي العهد العُماني وزير الثقافة والرياضة والشباب ذي يزن بن هيثم آل سعيد، يوم الاثنين، سفير دولة قطر لدى مسقط الشيخ جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني؛ لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء العُمانية أن بن هيثم استعرض خلال لقائه السفير القطري "العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين الشقيقين، وبحث أوجه التعاون القائمة بينهما".

وأشارت الوكالة إلى أن اللقاء بين الطرفين تطرق إلى المجالات الثقافية والرياضية والشبابية.

ولدى الدوحة استثمارات واسعة في المجال الرياضي والشبابي، خصوصاً مع تحضيراتها لاستقبال مونديال كأس العالم 2022 في العاصمة الدوحة، لأول مرة عربياً وشرق أوسطياً.

وفي فبراير الماضي، وقعت قطر وسلطنة عُمان مذكرة تفاهم تتعلق بالمجال الثقافي والمتحفي؛ تسهم في دعم وتنظيم الأنشطة الثقافية والفنية.

وستسهم المذكرة الموقعة "في تنظيم أنشطة ومعارض مشتركة، وتبادل للمقتنيات، والتعاون لتوفير برامج التدريب والتأهيل والإعارة للموظفين في مجال إدارة المتاحف والمقتنيات".

وتتمتع السلطنة بعلاقات قوية مع قطر خلال العقود الماضية، ازدادت خلال الأزمة الخليجية مع الوساطة التي طرحتها عُمان لحل الأزمة ضمن البيت الخليجي كرديف للوساطة الكويتية التي تمكنت أخيراً، في 5 يناير 2021، من إعلان المصالحة وإنهاء الخلاف بين الجانبين.

مكة المكرمة