وفد بحريني في "إسرائيل" يوقع 3 اتفاقيات تعاون جديدة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/yq42k4

المحادثات تدور حول حزم الترويج المتبادل

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 01-12-2020 الساعة 18:40

وقت التحديث:

الثلاثاء، 01-12-2020 الساعة 22:34

من استقبل الوفد البحريني؟

وزيرة السياحة الإسرائيلية.

وقعت البحرين ودولة الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مذكرات تفاهم وإعلان تعاون مشترك في مجال التعاون التقني والابتكار ونقل التكنولوجيا، والتعاون في النظم البيئية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. 

جاء ذلك خلال زيارة يجريها وفد بحريني، اليوم الثلاثاء، إلى دولة الاحتلال، برئاسة وزير التجارة والصناعة والسياحة البحريني زياد بن رشيد، ويضم رجال أعمال بحرينيين، لبحث علاقات التعاون وتوقيع اتفاقات ثنائية.

ووفق وكالة أنباء البحرين "بنا"، تم خلال الحفل التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون التقني بين وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية ومؤسسة المعايير في "إسرائيل" (SII)، وإعلان تعاون مشترك بين نفس الوزارة البحرينية ووزارة الاقتصاد والتجارة الإسرائيلية بشأن تعزيز التعاون في مجال الابتكار ونقل التكنولوجيا.

كما وقعت الوزارة البحرينية ووزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية مذكرة بشأن تعزيز التعاون في النظم البيئية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وفي وقت سابق، استقبلت وزيرة السياحة الإسرائيلية، أوريت فركش هكوهين، الوفد البحريني في مطار بن غوريون، ووصل الوفد على متن رحلة لشركة "طيران الخليج"، التي تعد أول رحلة للشركة إلى "إسرائيل".

وعقب الاستقبال قالت الوزيرة: "يشرفني أن أرحب بسعادة الوزير الذي وصل مع رئيس هيئة السياحة وأعضاء قطاع الأعمال للترويج للسياحة المتبادلة بين البلدين وافتتاح رحلات مباشرة".

وكان من المتوقع أن تُوقَّع خلال الزيارة اتفاقيات تعاون في مجال السياحة والسفر، والاتفاقيات عبارة عن مذكرة تفاهم في مجال السياحة، وتتضمن إقامة منتدى ثنائي للترويج المتبادل للسياحة بمشاركة ممثلين من البلدين.

وبحسب بيان حكومي إسرائيلي سبق الزيارة فإن المحادثات ستدور حول حزم الترويج المتبادل والمبادرات السياحية، بالإضافة إلى تحويل "إسرائيل" إلى وجهة لرحلات "طيران الخليج" من دول أخرى.

وكان ممثلون عن غرفة التجارة الإسرائيلية قد وقعوا في وقت سابق في المنامة اتفاقاً ينظم تصدير البضائع الإسرائيلية إلى البحرين.

وسبق أن أجرى وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني مع وفد رسمي، زيارة رسمية لدولة الاحتلال، في الثامن عشر من الشهر الجاري.

وأعلن وزير الخارجية البحريني خلال زيارته أنه تقدم بطلب رسمي إلى حكومة الاحتلال لفتح سفارة في "تل أبيب".

وأشار  إلى أن حكومة مملكة البحرين وافقت على الطلب الإسرائيلي لفتح سفارة في المنامة.

وقبل يومين، التقى رئيس دولة الاحتلال، رؤوفين ريفلين، وفداً بحرينياً يضم ممثلين عن العائلة المالكة البحرينية.

وكان مقرراً أن يزور رئيس الوزراء الإسرائيلي كلاً من البحرين والإمارات الأسبوع الجاري، لكن الزيارة أُرجئت بناء على رغبة المنامة.

ووقعت حكومة الاحتلال اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع البحرين والإمارات منتصف سبتمبر، برعاية الولايات المتحدة.

مكة المكرمة