وفد إماراتي - بحريني يضيء شمعدان عيد يهودي بالقدس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wx9qXJ

الوفد الإماراتي البحريني التقى برئيس دولة الاحتلال

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 15-12-2020 الساعة 09:13
- ما الأهمية بقيام الإماراتيين والبحرينيين بهذا الاحتفال؟

لكونها أول مرة يشارك فيها أشخاص من البلدين في احتفالٍ كهذا بالقدس المحتلة.

- سبق ذلك قيام الإمارات بخطوة.. ما هي؟

إضاءة برج خليفة في دبي احتفالاً بأول ليلة من حانوكا في الإمارات.

شارك إماراتيون وبحرينيون، مساء الاثنين، في إضاءة شمعدان عيد الأنوار (حانوكا) اليهودي، أمام حائط البراق بالقدس المحتلة، في حدث هو الأول من نوعه.

ونشرت الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" مقطع فيديو يظهر عدداً من الأشخاص يرتدون الزي الخليجي التقليدي خلال مشاركتهم في إضاءة الشمعدان اليهودي.

وعلقت الخارجية بالقول: "لأول مرة: زوار من دولة الإمارات ومملكة البحرين يضيئون شمعدان عيد الأنوار اليهودي في إسرائيل".

وقال بيان لمكتب الصحافة الإسرائيلية الحكومي: "إن الليلة الخامسة من عيد الأنوار شهدت مراسم إضاءة الشموع في حائط البراق".

وأوضح أن الحفل حضرته القيادات الدينية الرسمية في "إسرائيل"، إضافة إلى وزير الصحة يولي أدلشتاين، وقادة بالجيش الإسرائيلي، وأحد الجنود المخضرمين شارك ضمن الوحدات الإسرائيلية التي احتلت القدس عام 1967، إضافة إلى وفد من الإمارات والبحرين.

ومساء الخميس، أضاء برج خليفة في دبي احتفالاً بأول ليلة (خاصة جداً) من حانوكا في الإمارات، في حدث هو الأول من نوعه، وفق صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية.

وكان الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين استقبل، الاثنين، الوفد غير الرسمي ضمن مشروع "شراكة" الذي يجمع نشطاء من الإمارات والبحرين.

وقال ديوان الرئاسة الإسرائيلي، في بيان: إن "الرئيس قال للوفد باللغتين العربية والعبرية: أهلاً وسهلاً"، في زيارتهم الأولى المؤثرة لـ"إسرائيل".

وقال رئيس دولة الاحتلال: إن "السلام يتحقق بين الشعوب والأمم، زيارتكم هنا هي خطوة أخرى في طريق بناء العلاقات الحميمة بين بلداننا. أتمنى لكم زيارة موفقة".

ووقعت "إسرائيل" والإمارات والبحرين، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقوبلت الاتفاقية برفض شعبي عربي واسع اعتبرها "طعنة وخيانة للقضية الفلسطينية"، في ظل استمرار احتلال إسرائيل لأراضٍ عربية ورفضها إقامة دولة فلسطينية مستقلة.‎

مكة المكرمة