وفد أمريكي إسرائيلي يزور البحرين الأحد لصياغة اتفاق التطبيع

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/A3eQ9A

الطرفان وقَّعا اتفاق التطبيع منتصف سبتمبر

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 12-10-2020 الساعة 15:39

- ما هي أهداف الزيارة؟

وضع صياغة نهائية لاتفاق التطبيع وتأسيس اتفاقيات جديدة.

- متى ستكون الزيارة؟

الاثنين المقبل.

قال مسؤولون في حكومة الاحتلال، إن وفداً أمريكياً إسرائيلياً سيزور البحرين الأحد المقبل؛ بهدف وضع صياغة نهائية لاتفاق تطبيع العلاقات بين الطرفين.

ونقل موقع "والا" العبري، الاثنين، عن مسؤولين في حكومة الاحتلال، أن الوفد سيغادر في رحلة جوية مباشرة، من مطار بن غوريون، إلى المنامة.

ومن المتوقع أن يترأس الوفد الإسرائيلي، المدير العام لوزارة الخارجية ألون أوشبيز، ونائب رئيس الوزراء رونين بيريتس، في حين سيرأس الوفد الأمريكي وزير المالية ستيف مانوشين، ومبعوث البيت الأبيض آفي بيركوفيتش، بحسب الموقع.

وأوضح المسؤولون أن الغرض من الزيارة هو الإعداد لصياغة معاهدة تطبيع العلاقات بين الجانبين، وإنشاء فرق عمل بشأن اتفاقيات إضافية في عدة مجالات.

ومن بين المجالات التي سيتم تشكيل فرق عمل لتأسيس اتفاقيات بشأنها: الاقتصاد، والاستثمار، والطيران، وتأشيرات الدخول، والسياحة، والتعاون العلمي التكنولوجي في الطب والزراعة والمياه، بحسب الموقع العبري.

ووقَّعت الإمارات و"إسرائيل"، منتصف سبتمبر الماضي، اتفاقاً لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية، وذلك وسط تنديد عربي وإسلامي واسع.

وفي وقت سابق من الاثنين، كشف تقرير أجرته وزارة الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلية، أن 90% من الخطاب العربي على مواقع التواصل الاجتماعي يرفض التطبيع مع "إسرائيل".

مكة المكرمة