وفاة سامح سيف اليزل زعيم الأغلبية في البرلمان المصري

لم يحضر سيف اليزل جلسات البرلمان منذ قرابة الأسبوعين بسبب مرضه

لم يحضر سيف اليزل جلسات البرلمان منذ قرابة الأسبوعين بسبب مرضه

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-04-2016 الساعة 22:23


توفي مساء الاثنين رئيس ائتلاف "دعم مصر" البرلماني سامح سيف اليزل، بعد فترة مرض، استمرت أسبوعين.

وكان رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، تمنى خلال جلسة الاثنين، تعقيباً على مداخلات عدد من الأعضاء بشأن الحالة الصحية الحرجة لسيف اليزل، الشفاء.

ولم يحضر سيف اليزل جلسات البرلمان أو اجتماعات ائتلافه، منذ قرابة الأسبوعين، لوجوده في العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة في منطقة المعادي جنوبي القاهرة، منذ عدة أيام، في حالة صحية خطرة، على خلفية إصابته بسرطان في الدم، وسفره للخارج عدة مرات لتلقي العلاج.

ويعد أسامة هيكل، المحرر العسكري، ووزير الإعلام الأسبق، الأقرب لتولي منصب سيف اليزل في حال وفاته، والأوفر حظاً من النائب الآخر لرئيس الائتلاف، أحمد سعيد، وذلك بسبب علاقاته الوطيدة بجهازي المخابرات العسكرية، والشؤون المعنوية في القوات المسلحة، وفق ما أكد مصدر قيادي في الائتلاف.

وتولى سيف اليزل، (71 عاماً)، تشكيل قائمة "في حب مصر"، الفائزة بجميع مقاعد القوائم الـ120 في قطاعات الجمهورية الأربعة، والتي تحولت، في وقت لاحق، إلى ائتلاف تحت القبة النيابية، يضم أكثر من 300 نائب (الأغلبية البرلمانية)، بمباركة أجهزة الدولة الأمنية، وفاز عن الائتلاف رئيس البرلمان بمنصبه الحالي، ووكيله السيد الشريف.

وسيف اليزل، لواء سابق في جهاز المخابرات العامة، التي تولت تشكيل وتجهيز أسماء القوائم الانتخابية الفائزة داخل مقر الجهاز الأمني، بإشراف وكيل الجهاز، وحضور قيادات الائتلاف، وفقاً لشهادة سابقة للسياسي المنسحب من الائتلاف، حازم عبد العظيم.

مكة المكرمة